اليويفا يستبعد يوفنتوس الإيطالي من المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عدم مشاركة فريق يوفنتوس الإيطالي في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، بعد إيقافه لخرق قواعد ترخيص الأندية ولوائح اللعب المالي النظيف، بينما غرم تشيلسي الإنكليزي عشرة ملايين يورو لتقديم بيانات مالية غير مكتملة.

ونقلت رويترز عن اليويفا قوله في بيان إنه “سيفرض مساهمة مالية إضافية بقيمة 20 مليون يورو على يوفنتوس”، موضحاً أنه من هذا المبلغ ستكون عشرة ملايين يورو مشروطة، ولن يتم تطبيقها إلا إذا كانت بياناته السنوية للأعوام المالية 2023 و2024 و2025 لا تمتثل لمتطلبات المحاسبة.

وكانت لجنة المراقبة المالية في اليويفا فتحت تحقيقاً رسمياً مع يوفنتوس في كانون الأول الماضي، بعد أشهر من توصل الفريق الإيطالي لتسوية من ثمانية أندية مع اليويفا عقب الإخفاق في الالتزام بمتطلبات مالية.

وقال يوفنتوس الذي تأهل لتصفيات دوري المؤتمر الأوروبي بعد إنهاء الدوري الإيطالي بالمركز السابع في الموسم الماضي إنه تنازل عن حق الطعن لكنه يتمسك ببراءته.

كما توصل اليويفا لتسوية مع فريق تشيلسي الإنكليزي بعد تقديم بيانات مالية غير مكتملة تتعلق بانتقالات تاريخية بين 2012 و2019 قبل استحواذ مجموعة بولي كليرليك على الفريق اللندني في عام 2022.

وأنهى تشيلسي الموسم الماضي بالمركز 12 في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد مسيرة فوضوية وفشل في التأهل للمسابقات الأوروبية في 2023-2024.