الدفاع الروسية: مزاعم كييف حول قصف قواتنا لكاتدرائية في أوديسا كاذبة

فندت وزارة الدفاع الروسية مزاعم سلطات كييف بإصابة كاتدرائية في مدينة أوديسا بصاروخ روسي، مؤكدة أن الصاروخ الذي سقط على الكاتدرائية أطلقته الدفاعات الجوية الأوكرانية لاعتراض الصواريخ الروسية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم وفقاً لموقع (RT): “إن المعلومات التي نشرها نظام كييف حول استهداف كاتدرائية سباسو بريوبراجينسكي في أوديسا كاذبة”.

وحسب البيان، فإن الصواريخ الروسية أصابت أهدافها بدقة في أوديسا وغيرها، حيث ضربت مواقع لقوات كييف وخبرائها الأجانب الذين كانوا يعدون لهجمات إرهابية على روسيا، وإن هذه المواقع على مسافة آمنة وبعيدة عن الكاتدرائية.

وشددت الوزارة على أن “الإعداد لشن ضربات بأسلحة دقيقة على البنية التحتية العسكرية والإرهابية لنظام كييف يتم على أساس معلومات يتم التحقق منها بدقة عالية وتأكيدها من خلال عدة قنوات، دون المساس بالمواقع المدنية والمدنيين أو المواقع التراثية والتاريخية”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “تظهر الفيديوهات التي نشرها النشطاء والسكان من موقع الحادث أن سبب الدمار هو سقوط صاروخ موجه مضاد للطائرات أوكراني، نتيجة الإجراءات الجاهلة لمشغلي أنظمة الدفاع الجوية التي تعمد القوات الأوكرانية إلى نصبها في المناطق السكنية، بما في ذلك في مدينة أوديسا”.