الجيش الروسي يكبد القوات الأوكرانية خسائر جديدةً ويحرر بلدة سيرغيفكا على محور كراسني ليمان

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أن القوات الأوكرانية خسرت ما يصل إلى 140 مقاتلاً في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه، مشيراً إلى تحرير بلدة سيرغيفكا على محور كراسني ليمان.

وجاء التقرير اليومي للوزارة حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا:

في اتجاه جنوب دونيتسك…

-نجحت الضربات التي نفذها الطيران العملياتي والتكتيكي ونيران المدفعية في صد 4 هجمات للعدو في منطقة قرية ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية في اتجاه زابوروجيه.

-أدت الإجراءات النشطة للوحدات والآليات التابعة للواء الدفاع الإقليمي رقم 110، والضربات التي نفذتها العمليات التكتيكية وطيران الجيش ونيران المدفعية في منطقة بلدة نوفويفانوفكا وزابوروجيه، إلى إلحاق الهزيمة بوحدات من اللواءين الميكانيكيين 33 و47 واللواء 35 من مشاة البحرية التابعة للقوات الأوكرانية.

-أوقف الجيش الروسي ثلاث مجموعات أوكرانية للتخريب والاستطلاع في منطقة دوروجنيانكا، حيث بلغت خسائر العدو 140 جندياً ودبابةً، و4 مركبات قتالية مدرعة ومركبتين ومدفعية “إم 777” أمريكية الصنع، ومدافع هاوتزر “إف إتش 70” بريطانية الصنع، ومدفعي “دي 20” ومدافع “غياسينت- إس”.

وفي اتجاه كوبيانسك…

-بلغت الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية 35 جندياً وعربتين قتاليتين مدرعتين و3 مركبات، فضلاً عن مدفعين من طراز “دي 20” ورادار مضاد للبطارية أمريكي الصنع من نوع “إيه آن تي به كيو 50”.

-تمكنت العمليات التكتيكية والطيران العسكري ونيران المدفعية للمجموعة الغربية من القوات الروسية من القضاء على قوات بشرية وتدمير معدات من اللواءين الميكانيكيين 14 و43 تابعة للقوات الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي 103 في مناطق مولشانوفو وبتروبافلوفكا وبيرستوفوي ولوكاسكوفكا.

-استهدفت القوات الروسية تجمعاً للمرتزقة الأجانب، إضافة إلى مستودعات العتاد الغربي في أوكرانيا بضربات موجهة، بالإضافة إلى مراكز صنع القرار العسكري لنظام كييف.

وفي منطقة فيازوفوك التابعة لمقاطعة تشيركاسي تم استهداف نقطة انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب، كما دمرت مستودعات الذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية التي تم تسليمها إلى أوكرانيا من الدول الغربية بالقرب من تشودنوف في مقاطعة جيتومير.

كما استهدف الجيش الروسي مراكز قيادة اللواءين الميكانيكيين 42 و63 ولواء البحرية 35 التابع للقوات الأوكرانية في منطقتي بيرفومايسكوي وتورسكوي.

وفي سياق متصل أعلنت الوزارة عن تحرير بلدة سيرغيفكا على محور كراسني ليمان، وقالت: “في سياق عمليات هجوم مضاد ناجحة حررت وحدات من اللواء الخامس عشر للبنادق الآلية بقيادة المقدم بويلوف بلدة سيرغيفكا على محور كراسني ليمان”.

وأشارت إلى أن “التقدم الإجمالي للقوات الروسية بلغ ما يصل إلى 4 كم على طول الجبهة وما يصل إلى كيلومترين في عمق التشكيلات القتالية للعدو، حيث بلغت خسائره 190 جندياً، بينما دُمر مستودعان للذخيرة”.

وفي منطقة حقول سيريبريانسكي صدت وحدات من فوج الهجوم الجوي 234 هجوم العدو، وألحقت به هزيمةً ساحقةً، بينما نفذت هجوماً مضاداً من خلال العمل بكفاءة وانسجام، حيث تقدمت القوات الروسية مسافة كيلومتر ونصف الكيلو في عمق دفاعات القوات الأوكرانية.