الجيش الروسي يدمر احتياطيات استراتيجية للجيش الأوكراني والمرتزقة بضربات فائقة الدقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية شن هجوم عالي الدقة الليلة الماضية على نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، ومستودعات تحوي مدرعات عسكرية غربية وإصابة جميع الأهداف.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية الخاصة في أوكرانيا أن القوات الروسية استهدفت بضربة مركزة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى موجهة من البحر، نقاط الانتشار المؤقتة للقوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، وكذلك مستودعات تضم مركبات مصفحة ومدرعات غربية، وتمت إصابة جميع الأهداف المحددة بدقة وإلحاق خسائر كبيرة بالاحتياطيات الاستراتيجية لهذه القوات.

وفي محور دونيتسك تم صد تسع هجمات أوكرانية وتدمير مركز تجمع عسكري للقوات الأوكرانية في كليشيفكا، وجراء العمليات في المحور قتل ما يصل إلى 385 جندياً أوكرانياً، ودمر مدفعان من طراز (دي 20) بالإضافة إلى مدفعين ذاتيي الدفع من طراز (كارب) بولنديي الصنع.

وفي محور كراسني ليمانسك، تم صد أربع هجمات كما تم إحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين، وبلغت خسائر القوات الاوكرانية في هذا المحور أكثر من 90 قتيلاً وجريحاً، إضافة الى تدمير عتادهم العسكري.

وفي محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه، استهدفت القوات الروسية مراكز تجمع للقوات الأوكرانية في دونيتسك، كما تم إحباط أنشطة مجموعتي تخريب أوكرانيتين في زابوروجيه ودونيتسك، وقتل ما يصل إلى 165 جندياً أوكرانياً في هذه المحاور إضافة إلى تدمير مركبة مصفحة ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع.

وفي محور كوبيانسك، صدت القوات الروسية هجوما شنته القوات الأوكرانية في لوغانسك بالإضافة إلى إحباط مجموعة تخريب واستطلاع، ونتيجة العمليات في هذا المحور قتل ما يصل إلى 40 جندياً أوكرانياً وتم تدمير مدفع (ام 777) أمريكي الصنع.

وفي محور خيرسون قتل ما يصل إلى 130 جندياً أوكرانياً ودمرت مدافع هاوتزر ذاتية الدفع، أما في دونيتسك فتم استهداف وإصابة ثلاثة مواقع قيادية من لواء الدفاع الإقليمي 118 ولواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات الأوكرانية ولواء الحرس الوطني الرابع.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية مقاتلتين أوكرانيتين من طراز (سو 25) في دونيتسك، كما تم اعتراض أربعة صواريخ كروز من طراز ستورم شادو بالإضافة إلى أربعة صواريخ من نظام هيمارس، وتم تدمير خمس عشرة مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وخيرسون.