الجيش الروسي يحبط الهجمات الأوكرانية ويدمر مستودع ذخيرة ودبابات ويسقط مقاتلة و13 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية واصلت خلال الـ 24 ساعة الماضية محاولاتها الفاشلة للهجوم في اتجاهات دونيتسك وكراسنوليمانسك وجنوب دونيتسك، وتكبدت خسائر وصلت إلى 820 فرداً بين قتيل ومصاب، إضافة إلى إسقاط طائرة مقاتلة و13 طائرة دون طيار، وتدمير مستودع ذخيرة والعديد من الآليات والمعدات العسكرية.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول نتائج العمليات الحربية على المحاور الرئيسية للقتال أن خسائر القوات الأوكرانية في اتجاه دونيتسك بلغت أكثر من 420 جندياً بين قتيل وجريح وثلاث دبابات وسبع مركبات قتال مشاة وأربع شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر (دي-20) ومدفعية ذاتية الحركة نوع (كراب) بولندية الصنع.

وفي اتجاه كراسنوليمانسك تم صد أربع هجمات للعدو في مناطق من جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، وجرى إحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع، ولقي ما يصل إلى 95 جندياً أوكرانياً حتفهم، وتم تدمير دبابة واحدة وأربع مركبات مدرعة وأربع شاحنات ومدفعية (غفوزديكا) ومدفع (دي-30).

وفي اتجاه جنوب دونيتسك تم حسب التقرير لجم أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع بمنطقة زابوروجيه، وتدمير آليات ومعدات لواء الدفاع الإقليمي 106، وبلغت خسائر العدو في هذه المناطق أكثر من 200 جندي وسيارتي قتال مشاة ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث مركبات عسكرية وحاملتي مدفعية من طراز (غفوزديكا) ومدفع (مستا-بي) ومدفعاً بريطانياُ (إف-90)، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة للواء المدفعية 44 الأوكراني بالقرب من مدينة أوريخوف بمنطقة زابوروجيه.

وفي اتجاه كوبيانسك تمت تصفية أكثر من 25 جندياً أوكرانياً، وتدمير ثلاث مركبات عسكرية ومدفعية (هياسينث-إس) ومدفع (دي-20) ونظام مدفعي (إم777) أمريكي الصنع، وذلك في مناطق من ضواحي خاركوف باتجاه كوبيانسك.

وفي اتجاه خيرسون أسفرت كثافة نيران القوات الروسية عن مقتل نحو 80 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير إحدى عشرة مركبة عسكرية، واثنتين من مدفعية (آكاتسيا) ذاتية الحركة.

وحسب الوزارة دكت القوى الجوية والمدفعية والصاروخية للقوات الروسية المشتركة مواقع 97 وحدة مدفعية ومراكز انتشار القوات الأوكرانية في 114 منطقة، وأسقطت طائرة أوكرانية من طراز (سو-25) بمنطقة زابوروجيه، وتم اعتراض 21 قذيفة من راجمات الصواريخ (هيمارس) و(أوراغان)، إضافة إلى إسقاط 13 طائرة دون طيار.

ووفقاً للتقرير فقدت أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 452 طائرة و241 مروحية و4921 طائرة دون طيار و426 نظام صواريخ مضادا للطائرات، و10566 دبابة ومركبات مصفحة أخرى و1135 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و5370 قطعة من مدافع ميدان وهاون، وكذلك 11493 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.