اختتام مناورات جوية للجيش الإيراني بنجاح

أعلن المتحدث باسم مناورات “فدائيو سماء الولاية” الجوية الإيرانية العميد علي رضا رودباري اختتام المناورات بنجاح، وتحقيق الأهداف المحددة لها سلفاً.

وقال رودباري في تصريح اليوم: “تم في اليوم الثاني من المرحلة العملياتية للمناورات تنفيذ العمليات القتالية الجوية لمقاتلات ميغ 29 و “إف 14″ بنجاح في ظروف الاشتباك ومشهد المعركة الفعلي”.

وأوضح أنه تم تنفيذ عمليات التزود بالوقود الجوي وجمع المعلومات والتنصت الإلكتروني والتصوير بواسطة طائرات الاستطلاع والدوريات البحرية وعمليات الإنقاذ بواسطة طائرات الطوارئ الجوية من طراز “سي 130” في منطقة العمليات.

وأشار رودباري إلى تنفيذ عمليات إنزال المعدات بنجاح في منطقة العمليات بخبرة ومهارة طياري القوة الجوية بواسطة طائرات من طراز “سي 130″، كما نجحت طائرات قاذفات القنابل “كرار” الإيرانية المسيرة في تدمير أهداف أرضية بإطلاق قنابل 500 رطل في اليوم الثاني من المناورات.

ولفت رودباري إلى أن طائرة مهاجر 6 المسيرة التابعة لسلاح الجو والمزودة بقنابل القائم الذكية نجحت في ضرب أهداف العدو الأرضية ومعداته، مبيناً أن الطائرات المسيرة من طراز آرش والمجهزة برؤوس حربية تمكنت من تدمير أهداف مهمة وحيوية لقوات العدو الافتراضي.

وكانت القوات الجوية في الجيش الإيراني أطلقت أمس مناورات “فدائيو سماء الولاية” في منطقة أنارك بمحافظة أصفهان وسط إيران.