إطلاق خمسة مخيمات شبابية تطوعية تربوية في عدد من مناطق السويداء

أطلق فرع اتحاد شبيبة الثورة في السويداء اليوم بالتعاون مع مديرية التربية خمسة مخيمات شبابية تطوعية تربوية، في عدد من مناطق المحافظة تستمر لمدة أسبوع.

وتتضمن المخيمات ورشات عملية بمهارات التواصل والدعم النفسي، وتدريبات على الإسعافات الأولية، ومناظرات ثقافية، وأعمالاً تطوعية، وحملات نظافة وجوانب ترفيهية، وحفلات فنية وذلك حسب المعنيين، وتستضيفها مدارس الشهداء أيمن هنيدي في قرية المجدل، وممدوح سريوي في بلدة عرى، وكمال مسعود في مدينة شهبا، وغالب العيسمي المهنية في مدينة صلخد، ومركز الأنشطة الشبابي في بلدة القريا.

وأشارت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام حنين القنطار إلى أهمية هذه المخيمات التي تشهد مشاركة أكثر من 250 يافعاً وشاباً، لتنمية مهاراتهم وتعزيز روح العمل الجماعي والتطوعي والانتماء الوطني لديهم، وصقل شخصياتهم وإبراز مواهبهم.

ولفت أمين رابطة الشهيد كمال نصر الغربية لاتحاد شبيبة الثورة بالسويداء كريم حمزة المشرف على مخيم قرية المجدل في تصريح مماثل إلى أهميته للمساهمة في بناء جيل شبابي واعٍ ومثقف قادر على التحليل والإدراك، وتقديم الإفادة لمحيطه، منوهاً بتعاون أهالي قرية المجدل لتقديم كل ما يلزم لإنجاحه.

فيما ذكر أمين رابطة الشهيد بيان حديفة الجنوبية حسن خير الدين أن المخيم المقام في بلدة عرى، استقطب شباباً من البلدة وقريتي رساس والمجيمر، حيث تم تقسيمهم لمجموعات حسب هواياتهم، مشيراً إلى حالة التفاعل فيها بين المدربين المتطوعين والشباب المشاركين .

وبينت الشابة شهد حمزة 18 عاماً أنها شاركت بالمخيمات، بهدف اكتساب خبرات ومعارف جديدة، إضافة للتعرف على أصدقاء جدد، فيما وجد الشاب قصي درويش بالمخيم فرصة لإظهار مواهبه بالتمثيل والعزف، والتعرف على مسائل الإسعافات الأولية التي تلزمه في حياته اليومية.