أكثر من ألفي عنوان بمعرض الكتاب السوري في صالة اتحاد الكتاب العرب بطرطوس

افتتح اتحاد الكتاب العرب اليوم معرض الكتاب السوري في صالة فرعه بمحافظة طرطوس، متضمناً أكثر من ألفي عنوان في مجالات مختلفة كالقصة والشعر وأدب الأطفال والروايات والبحوث.

وقال رئيس اتحاد الكتاب العرب بطرطوس منذر عيسى: إن المعرض يتيح المجال لكل رواد وزوار الاتحاد للاطلاع على معروضات الكتاب، ويأتي ضمن نشاطات الاتحاد لنشر منتجات الثقافة والأدب، وبهدف نقل المعرفة الثقافية من داخل الأسوار إلى الحالة الجماهيرية.

وبين عيسى أن أسعار الكتب المعروضة رمزية، حيث تم تحديد ثمن أي كتاب بألف ليرة سورية لكل كتاب صادر قبل عام 2019، وحسم 50 بالمئة لكل كتاب صادر بعد عام 2019.

ورافق افتتاح المعرض ظهرية شعرية ضمت باقة من القصص والقصائد، عالجت مواضيع إنسانية ووطنية ووجدانية.

وجاءت مشاركة الشاعر المحامي علم الدين عبد اللطيف في الظهرية بمجموعة قصائد تنوعت بين العمودي والتفعيلة، وعالجت الهم الإنساني والوجداني ولم تخل من عنصر الشوق والحب.

الأديب علي ديبة ألقى مجموعة من القصص القصيرة بأسلوب أدبي ساخر استخدم فيها الطرفة.

وألقى الشاعر سمير حماد مجموعة من القصائد النثرية أولها بعنوان “كل غيوم العالم تبكي داخلي”، تحكي قصة المعاناة والألم والضائقة الاجتماعية والمادية، وقصيدة الحب شعلة لا تموت ولا تنطفئ، والتي حملها الشاعر مشاعر إنسانية صادقة، مختتماً اللقاء بقصيدة تحدثت عن عظمة المدن السورية بمعاناتها وتضحياتها، ومعاناة شعب مقاوم بعنوان “كم أنت عظيمة أيتها المدينة”.

وأعرب عدد من الحضور والمهتمين بالشأن الثقافي عن أهمية هذه المعارض التي سهلت على القراء الحصول على الكتب الأدبية والثقافية بأسعار رمزية.