وقفات في مدن فلسطينية عدة تنديداً بعدوان الاحتلال على جنين ومخيمها

شهدت مدن عدة في الضفة الغربية وقفات تندد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، وبجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفات التي دعت لها القوى الوطنية الفلسطينية في مدن رام الله والبيرة وطوباس ونابلس رفعوا العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات تندد بجرائم الاحتلال وتدعو إلى تعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم لمواجهته.

وقال منسق القوى الوطنية الفلسطينية في رام الله والبيرة عصام بكر: نقف اليوم رفضاً لجرائم الاحتلال الذي يستهدف البشر والشجر والحجر، مشيراً إلى أن العدوان الذي تتعرض له جنين ومخيمها لا يقل خطورة عما يجري في القدس من جرائم التطهير العرقي والتهجير القسري، ولا يقل عن الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وأكد بكر أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال اليوم في جنين جزء من ممارساته العدوانية الهادفة لتكريس سياسة الأمر الواقع وضم الضفة وتحويلها إلى مناطق منفصلة عن بعضها، موضحاً أن الاحتلال واهم باعتقاده أن جرائمه المتواصلة التي يرتكبها، واستهدافه للأسرى داخل المعتقلات والتضييق عليهم يمكنها كسر عزيمة الشعب الفلسطيني المصمم على دحره ونيل حريته.

بدوره قال عضو حركة فتح في طوباس غسان دراغمة: إن المقاومة هي السبيل الوحيد لردع حكومة الاحتلال عن جرائمها، لافتاً إلى أهمية الوحدة الوطنية بين جميع الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية لمساندة جنين وجميع المدن والبلدات الفلسطينية ضد ما تتعرض له من اعتداءات.