منافسات قوية في بطولة الجمهورية للكاراتيه للفئات العمرية

منافسات قوية شهدتها بطولة الجمهورية للكاراتيه للفئات العمرية تحت الـ 8 أعوام، وتحت الـ 10 أعوام، وتحت الـ 12 عاماً، وتحت الـ 14 عاماً، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام بصالة تشرين الرياضية بدمشق، تخللها ظهور مواهب واعدة يعول عليها في قادمات الأيام، تمهيداً للمشاركة في الاستحقاقات اللاحقة.

وأسفرت نتائج البطولة عن فوز نادي نصيب من درعا بالمركز الأول بالترتيب العام بفئة تحت الـ 8 سنوات برصيد ذهبيتين وفضية، بينما فاز نادي الجيش المركزي بفئة تحت الـ 14 عاماً محرزاً 4 ذهبيات وفضية و5 برونزيات، كما فاز بصدارة فئة تحت الـ 12 عاماً بـ 7 ذهبيات و5 فضيات.

أما فئة تحت الـ 10 أعوام ففاز بمنافساتها فريق المحافظة من دمشق بعد أن ظفر لاعبوه بـ 4 ذهبيات.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا، أوضح في تصريح لـ سانا أن البطولة تأتي ضمن استراتيجية وروزنامة اتحاد اللعبة للاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة، والتي تشكل رديفاً لمنتخباتنا الوطنية، منوهاً بالتنظيم والمستوى الفني الجيد الذي ظهرت به البطولة والمشاركة المتميزة من قبل الأندية بعدد من اللاعبين في كل وزن، وذلك بهدف زيادة الاحتكاك واكتشاف المواهب وتأهيلها للوصول بها لأعلى مستوى.

ولفت ميا إلى المشاركة الكبيرة التي حظيت بها البطولة من مختلف الأندية، والتي شملت 45 نادياً، مبيناً أن الكاراتيه من الألعاب الفردية المهمة التي تحظى باهتمام الأندية الرياضية، حيث تجاوز عدد الأندية المنتسبة لاتحاد اللعبة أكثر من مئة ناد، ما يعكس اتساع قاعدة اللعبة في المحافظات والجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد اللعبة واللجان المنبثقة عنها.

وأشار عدد من كوادر اللعبة إلى قوة المنافسات بين الفئات العمرية الصغيرة ما اعتبروه مؤشراً جيداً على تطور الكاراتيه ضمن خطة عمل اتحاد اللعبة التي أطلقها منذ عدة سنوات، فيما أجمع عدد من اللاعبين المشاركين في البطولة على أن غايتهم وهدفهم الوصول إلى منصات التتويج ورفع علم الوطن عالياً.