ملتقى ثقافي يجسد التراث المحلي للسويداء

نظمت جمعية النقاء الثقافية بالسويداء اليوم بالتعاون مع دار ليندا للطباعة والنشر والتوزيع ملتقى ثقافياً يجسد التراث المحلي للمحافظة وذلك بمشاركة عدد من المهتمين بالشأن التراثي والثقافي.

وتضمن الملتقى الذي استضافته صالة فرع نقابة المهندسين الزراعيين تقديم أغان تراثية من العرس الشعبي في السويداء، وقصائد شعرية تخص التراث، إضافة إلى معزوفات على آلة الربابة المرتبطة بذاكرة الأجداد.

كما جرى خلال الملتقى إطلاق معرض لجنان كمال الدين ضم لوحات قماشية تناولت العادات والتقاليد المرتبطة بجوانب العمل في حياة المرأة قديماً والزي الشعبي وغيرها، إضافة لتكريم الشاعر الشعبي أنيس ناصر وأحد داعمي الملتقى سامر نصر.

وأشارت صاحبة دار ليندا للطباعة والنشر والتوزيع الشاعرة ليندا عبد الباقي المشرفة على الملتقى في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية هذه الملتقيات التي تقيمها الجمعية في الدعوة للمساهمة بإحياء التراث وترسيخه لدى الأجيال.

ولفت أحد المشاركين بقصيدة عن الزي الشعبي في الملتقى (رفيق السبع) إلى ضرورة استمرارية إقامة مثل هكذا ملتقيات كونها تجدد الموروث الاجتماعي والأدبي والوطني، فيما وجد المشارك بفقرة للعزف على آلة الربابة سامر جودية بالملتقى فرصة لدعم الجهود الرامية للحفاظ على التراث.