فعالية رياضية في اللاذقية بمناسبة اليوم العالمي لليوغا

نظمت السفارة الهندية بدمشق بالتعاون مع اتحاد الرياضة للجميع فعالية لممارسة رياضة اليوغا اليوم بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية، بمناسبة اليوم العالمي لليوغا.

وتضمنت الفعالية التي حظيت بمشاركة واسعة تمارين متنوعة لهذه الرياضة، إضافة إلى رقصات رياضية قدمها عدد من الأطفال من مختلف المراكز التي تمارس اليوغا.

dav

وفي تصريح لـ سانا أشار القائم بأعمال السفارة الهندية بدمشق فيجاى باندى إلى أهمية اليوغا في العالم كرياضة مهمة لها العديد من الفوائد الصحية، وخصوصاً في تخليص ممارسها من الضغط والتوتر والقلق، منوهاً بالشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضة في سورية، بما يدل على الفهم والتقدير العميق الذي يحمله السوريون لليوغا، ما جعلهم يتبنونها كأسلوب حياة.

بدورها رئيسة اتحاد الرياضة للجميع ثناء محمد بينت أن اهتمام السوريين برياضة اليوغا بمختلف الفئات العمرية يهدف إلى تكريس العديد من القواعد الرياضية الصحيحة التي تساعد الإنسان على العطاء والتعامل بإيجابية وهدوء في جميع مواقف الحياة.

رئيس اللجنة العليا لليوغا مازن عيسى أوضح أن اليوغا تمارس بسورية في 57 مركزاً، بإشراف مدربين متخصصين، والهدف في  جميع هذه المراكز واحد وهو الوصول إلى السلام الروحي والتصالح مع الذات، وذلك وفقاً لتمارين محددة.

ويتم الاحتفال باليوم العالمي لليوغا في الـ 21 من شهر حزيران في كل عام في كل أنحاء العالم.