ضمن حملة (سكر أقل .. صحة أكثر) … نشاط توعوي وإجراء تحاليل وتوزيع أدوية في طرطوس

تحت عنوان  “سكر أقل .. صحة أكثر” أقامت العيادة السكرية بالتعاون مع المنطقة الصحية بمدينة طرطوس محاضرة تثقيفية توعوية بمخاطر السكر، وخصوصاً لدى مرضى السكري، تخللها إجراء فحص سكر وتوزيع شرائح وأدوية مجانية على المرضى، وذلك في مركز الشهيد محمد علي معيطة بحي الرمل.

وأشارت الدكتورة ريما إسماعيل رئيسة العيادة السكرية في تصريح لمراسلة سانا إلى أن  الحملة اليوم هي استكمال للحملة الأولى التي أطلقتها وزارة الصحة في النصف الأول من العام بعنوان “لا تحليها زيادة”، لافتة إلى أنه وبالرغم من الاستجابة والأثر الإيجابي للأنشطة التوعوية التي أسهمت في زيادة المعرفة بسلبيات السكر لدى المرضى والأصحاء، وأدت إلى إقلاع الكثيرين عن تناوله إلا أن هناك تزايداً للنمط الثاني منه المرتبط بزيادة الوزن الناتجة عن زيادة تناول السكر.

بدوره مدير المركز الصحي الدكتور بهاء حسن لفت في تصريح مماثل إلى أن النشاط مهم، كونه يستهدف شريحة من المرضى بهدف إعطائهم معلومات صحية بشكل دقيق ليتمكنوا من الاهتمام بصحتهم أكثر، مضيفاً: إن المركز يقوم بإجراء فحص سكر لكافة الراغبين والمرضى بشكل يومي، إضافة إلى تقديم الأدوية للمسجلين لديه وفق قائمة الأمراض المزمنة شهرياً.

واعتبر عدد من المرضى أن إقامة محاضرات بشكل مستمر أمر مهم يعطيهم فكرة أشمل وأدق عن الإجراءات والتدابير الواجب عليهم اتباعها حفاظاً على صحتهم وبالتالي التقليل من مخاطر السكر على الفرد والمجتمع.