صحة اللاذقية: 35 حالة تحسس خلال 5 أيام جراء تناول الأسماك

سجلت مديرية صحة اللاذقية 35 حالة تحسس جراء تناول الأسماك نوع (البلميدا)، وذلك خلال الأيام الخمسة الماضية وفق الدكتور لؤي سعيد مسؤول التسممات في المديرية.

وأوضح الدكتور سعيد في تصريح لمراسلة سانا أن 18 حالة من الحالات المسجلة كانت في مشفى الشهيد ابراهيم نعامة الوطني في جبلة، و17 حالة في مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني في اللاذقية، مبيناً أن الحالات التي راجعت المشفيين تعاني من أعراض تحسس وإقياء وإسهال.

ولفت الدكتور سعيد إلى أنه بعد أخذ القصة السريرية للمرضى ذكروا أنهم تناولوا سمك (البلميدا)، مؤكداً أنه تم تقديم كل الإسعافات والعلاج اللازم لهم، وتم تخريجهم من المشفى دون تسجيل أي حالة خطرة بينهم.

وأشار الدكتور سعيد الى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة يزداد عدد الحالات التي تراجع المشافي بشكوى تحسس غذائي جراء تناول السمك بمختلف انواعه وخاصة سمك (البلميدا)، داعياً إلى شراء الأسماك من مصادر تراعي الشروط الصحية لجهة التبريد والحفظ المناسب أو طهي السمك مباشرة بعد صيده أو حفظه بدرجة حرارة لا تقل عن صفر مئوية.

وأكد الدكتور سعيد أن تناول السمك غير المحفوظ بطريقة صحيحة قد يؤدي إلى الإصابة بالتسمم الذي يمكن أن يصل إلى حالات شديدة نتيجة الصدمة التحسسية التي تسبب التهابات معوية حادة تكون خطرة أحياناً.