سياحة طرطوس: استعدادات لاستقبال الموسم الصيفي

اتخذت مديرية السياحة في طرطوس جملة من الإجراءات مع بدء الموسم السياحي الصيفي، منها التعميم على المنشآت السياحية كافة بالتأكيد على جودة الخدمات المقدمة، إضافة إلى تكثيف الجولات الرقابية وإعلان المنشآت للوائح الأسعار وعدم تجاوز السقوف المحددة.

وأوضح مدير سياحة طرطوس المهندس بسام عباس لمراسلة سانا أن منتجع وفندق مشتى الحلو من سوية 4 نجوم سيدخل في الاستثمار خلال العام الجاري، ويعتبر من المشاريع السياحية المهمة بالمنطقة، إضافة إلى فندق طرطوس الكبير من سوية (خمس نجوم)، الذي سيدخل بالخدمة، وسيشكل عامل جذب مميزاً على كورنيش المحافظة.

وبين مدير السياحة أن مشروع شاطئ الكرنك العائلي (بمرحلته الأولى) سيشكل علامة فارقة على خارطة الاستثمار السياحي، من خلال تقديم خدمات بأسعار منافسة.

وأشار عباس الى أن مجلس مدينة طرطوس قام بطرح عدة مواقع لتنظيم رخص إشغال شاطئية بهدف تأمين شواطئ وخدمات لأكبر شريحة من المواطنين، كما أبرمت المديرية العامة للموانئ عدة عقود عبر مزادات من أجل تأمين خدمات شاطئية على امتداد الشريط الساحلي.

وأضاف عباس: إنه من المتوقع أن يكون الموسم السياحي لهذا العام جيداً ومبشراً، وذلك نتيجة عودة علاقات الصداقة والأخوة مع مختلف الدول العربية والأجنبية، لافتاً إلى أن المديرية تنظم العديد من الفعاليات والمهرجانات وأنشطة فنية وثقافية، وذلك بالتعاون مع الجهات العامة والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية.

يذكر أن عدد المنشآت السياحية بالمحافظة يبلغ نحو 300 منشأة مرخصة من مختلف الأنواع والسويات، بينما وصل عدد المكاتب السياحية إلى 50 مكتباً ومؤسسة سياحية باختصاصات مختلفة سياحة وسفر وتنظيم رحلات سياحية وغيرها.