زاخاروفا: الولايات المتحدة تضخم قصص الرعب حول التهديد النووي الروسي

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة (تضخم قصص الرعب) حول التهديد النووي الروسي، ما يخلق بدوره مخاطر إستراتيجية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن زاخاروفا قولها اليوم في بيان تعليقاً على مشروع قرار قدمه أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي حول روسيا: “إن مشروع القرار يتناسب مع المزاعم الأوكرانية بتهديد روسيا أمن محطة زابوروجيه النووية”، مضيفة: “إن مثل هذه التصريحات موجهة للرأي العام الذي ليس على دراية بالحقائق والوقائع”.

وأوضحت زاخاروفا أن القيادة الروسية أكدت باستمرار أن موسكو لا تحتاج لاستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا، مشيرة إلى أن واشنطن تسعى لعدم ملاحظة ما هو واضح وقد بات سلوكاً نمطياً عندما تستغل الولايات المتحدة وأتباعها كل فرصة لخلق وتضخيم قصص الرعب حول التهديد النووي الروسي.

وأكدت زاخاروفا أن هناك محاولة أخرى من قبل البعض لتشويه سمعة روسيا وإلصاق نوايا غير موجودة بها، وفي نفس الوقت يتم التستر على خططهم الإجرامية والإرهابية في الواقع لخلق حالة طوارئ يمكن أن تعرض حياة وصحة السكان للخطر في المنطقة وفي الدول الأوروبية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذر في وقت سابق الذين يحاولون ابتزاز روسيا بالأسلحة النووية من أن الرياح قد تنقلب في اتجاههم، مذكرهم بأن روسيا أقوى بلد نووي في العالم.