بناء قدرات المنظمات غير الحكومية في مجال الاستثمارات الآمنة في ورشة عمل

بهدف تعزيز موارد المنظمات غير الحكومية بما يسهم في توسيع إمكانياتها، أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ورشة عمل بالتعاون مع سوق دمشق للأوراق المالية وهيئة الأوراق والأسواق المالية، وذلك في مركز تمكين الشباب بدمشق.

وتستمر الورشة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة ممثلين عن عدد من المنظمات غير الحكومية في دمشق وريفها والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

مدير المنظمات غير الحكومية في الوزارة محمود الكوا أوضح أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش يجري العمل عليها في عدد من المحافظات بهدف بناء قدرات المنظمات غير الحكومية في مجال الاستثمارات الآمنة بفائض أموالها ضمن الأسواق المالية، بما يؤدي لخلق أقنية لدعم مواردها وبما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

وأضاف الكوا أن هدف الورشة خلق ريع وطني لاستثمارات المنظمات غير الحكومية، وتنمية مواردها وتوسيع قاعدة الفئات المستهدفة بخدماتها، إضافة لتعزيز الثقة بين هذه المنظمات والشركات الوطنية بالقطاع الخاص وباقي الجهات الحكومية، ضمن النهج التشاركي الذي تنتهجه الوزارة مع مختلف الأطراف.

من جهته أشار نائب المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية الدكتور سليمان الموصلي إلى أن هدف مشاركتهم هو تعريف المنظمات غير الحكومية بالفرصة الاستثمارية المتاحة بسوق دمشق للأوراق المالية، وفتح آفاق جديدة أمامهم من خلال تعريفهم بما تحققه هذه الفرص من عوائد أفضل.

بدورها مديرة الدراسات والأبحاث والتوعية بهيئة الأوراق والأسواق المالية نيفين سعيد أوضحت أن الورشة تركز على تشجيع الاستثمار في سوق دمشق للأوراق المالية، وإظهار مزايا الاستثمار وخصائصه من حيث أمانه وقانونيته، إضافة للعوائد الجيدة منه بما ينعكس على تنمية الاقتصاد الوطني.