بمشاركة 80 طالباً وطالبة… افتتاح معرض للأعمال الفنية بحلب

بمشاركة 80 طالباً وطالبة افتتحت مديرية التربية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حلب اليوم، المعرض السنوي للأعمال الفنية لطلاب وخريجي معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية في صالة نابلس، بحي الموغامبو.

ويتضمن المعرض لوحات تصوير ضوئي وأعمالاً فنية وزخرفة وفنون تطبيقية.

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب الدكتور كميت عاصي الشيخ في تصريح لمراسلة سانا أهمية دعم المواهب الشابة التي تشكل نواة المستقبل لنشر الثقافة الحقيقية التي تميز بها الشعب السوري والتي تعبر عن أصالته، مضيفاً: “هذا ما نجده في معرض اليوم الذي يمثل الفن في المدينة”.

وأكد كميت أنه سيتم تنسيق الجهود لتأمين سوق عمل لهؤلاء الطلبة من خلال التشاركية مع غرفتي الصناعة والتجارة والمجتمع المحلي، ولا سيما أن هذه المعاهد هي منارات فكرية.

وبين مدير معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية معتز عجان أن اللوحات تنوعت بين التصوير الذي عبر عن المراحل الدراسية التي درسها الطالب، وبعض الأعمال الفنية مثل تجربة نسخ اللوحات العالمية وتجارب من إبداع الطالب، إضافة إلى مشاركات جماعية، عبر تقديم لوحات مكونة من 12 جزءاً ما ساهم في تعزيز روح العمل الجماعي لإنتاج هذه الأعمال.

وأشار رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية مازن إبراهيم إلى أهمية دعم المشاريع والأعمال التي ينفذها الطلبة خلال فترة دراستهم في المعاهد، من خلال تأمين فرص عمل لهم، والترويج لأعمالهم في المعارض المركزية.