الخارجية الروسية: الغرب يخطط لتحويل أوكرانيا إلى خلية إرهابية دولية جديدة

حذرت وزارة الخارجية الروسية من خطط الدول الغربية لتحويل أوكرانيا إلى “خلية إرهابية دولية جديدة”، مبينة أن الأزمة الأوكرانية اكتسبت بعداً جيوسياسياً عالمياً من خلال جهود الولايات المتحدة وبريطانيا وحلفائهما في دعم نظام كييف.

وذكرت الوزارة في بيان عقب اجتماعها اليوم برئاسة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن “الغرب اختار أوكرانيا كنقطة انطلاق وأداة ضد روسيا لترسيخ نظام النازيين الجدد في كييف، وتحويل أوكرانيا إلى خلية إرهابية دولية جديدة”، مضيفة: إن “الغرب الجماعي يضحي من أجل طموحاته الاستعمارية بآفاق التعاون العالمي”.

وأوضحت الخارجية الروسية أن “الأنغلوساكسون تولوا دور المقر والمورد إلى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، للأسلحة والاستخبارات وتسميات الأهداف لشن ضربات منهجية ضد أهداف مدنية ومدنيين في روسيا، ومن خلال جهود واشنطن ولندن وتوابعهما اكتسبت الأزمة بعداً جيوسياسياً عالمياً ، وتجلى ليس فقط في أوروبا والولايات المتحدة، ولكن أيضا في مناطق أخرى بما في ذلك الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية والقطب الشمالي”.

وأشارت الوزارة إلى أن “العلاقات الدولية الحالية تتسم بدرجة عالية من الصراع في وسط حرب هجينة شنها الغرب الجماعي ضد روسيا”.