استشهاد فلسطينيين اثنين بعد تنفيذهما عملية بطولية أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين

استشهد فلسطينيان اليوم بعد تنفيذهما عملية بطولية شمال مدينة رام الله في الضفة الغربية، أسفرت عن مقتل 4 مستوطنين إسرائيليين، وإصابة آخرين، وجاءت رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة، وأحدثها عدوانه على مدينة جنين ومخيمها أمس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن ثلاثة مقاومين وصلوا إلى مستوطنة مقامة شمال مدينة رام الله، وأطلقوا الرصاص على تجمع للمستوطنين، ما أدى إلى مقتل 4 منهم وإصابة 4 آخرين، قبل استشهاد مهند شحادة 26 عاماً أحد منفذي العملية برصاص الاحتلال، بينما تمكن المنفذان الآخران من الانسحاب من المكان.

ولاحقاً أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد خالد صباح 24 عاماً، وهو من منفذي العملية البطولية برصاص قوات الاحتلال شمال مدينة طوباس.

وأكد المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع أن العملية البطولية النوعية تأتي رداً على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها أمس، مشدداً على أن العمليات البطولية والمقاومة بكل أشكالها متواصلة ضد الاحتلال واعتداءاته اليومية واقتحاماته للمسجد الأقصى ومحاولات تهويده.

من جانبه أشار المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي إلى أن العملية البطولية رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، وهي تؤكد قدرة المقاومة على توجيه الصفعات المتتالية للاحتلال، بينما اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن العملية شاهد جديد على بطولات المقاومة بمواجهة إجرام الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وبمقتل المستوطنين الأربعة يرتفع عدد قتلى الاحتلال في العمليات البطولية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية منذ مطلع العام الجاري إلى 24 جندياً ومستوطناً إسرائيلياً، وعدد المصابين إلى أكثر من 100، وجاءت هذه العمليات رداً على جرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه التي أسفرت خلال هذا العام وحده عن استشهاد 170 فلسطينياً وإصابة المئات.