أربعة عروض مسرحية مخصصة للأطفال خلال فترة العيد في الحسكة

ضمن تظاهرة فرح الطفولة التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا، يقدم المسرح القومي في محافظة الحسكة طيلة فترة عطلة عيد الأضحى المبارك أربعة عروض مخصصة للأطفال.

العروض المسرحية التي يحتضنها المركزان الثقافيان في مدينتي الحسكة والقامشلي هي “كوخ الأصدقاء – لننسج حكاية – حكاية الفتى السعيد – أنشودة الأمل”، ويهدف مضمونها لزرع قيم المحبة والخير ونبذ الصفات السلبية في نفوس الأطفال في إطار لا يخلو من الكوميديا والأغاني المرافقة.

مدير المسرح القومي إسماعيل خلف بين في تصريح لمراسل سانا أن العروض تندرج في إطار المسرح الأسري، الذي يستهدف الشريحة العمرية من 10 سنوات وما فوق، حيث يبنى العرض المسرحي على فكرة بسيطة تحمل في دلالتها الكثير من المفاهيم، أما الأسلوب المنفذ للعرض فهو أسلوب المسرح التفاعلي، بحيث يكون الطفل مشاركاً في تطوير أحداث المسرحية مع الحرص على نشر الفرح واللعب مع الأطفال ضمن العروض للخروج من أسلوب المسرح التقليدي.

وقال خلف: “إننا مطالبون بتكوين ذائقة حقيقية لدى الأطفال بعيداً عن التشويه الذي تخلقه بعض القنوات والبرامج التلفزيونية، وهذا أهم أهداف تظاهرة فرح الطفولة”، مشيراً إلى أن مسرح الطفل في سورية بات من أهم المسارح على مستوى المنطقة من حيث الكم والنوع.

يشار إلى أن العروض تقدم مجاناً بشكل يومي الساعة الحادية عشرة صباحاً على خشبة مسرحي المركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي.