وزير السياحة يطلع على واقع العمل في عدد من المشاريع بحلب

اطلع وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني اليوم على عدد من المشاريع السياحية في مناطق متفرقة من حلب، شملت مشروع المجمع التجاري مونتانا في حي الأشرفية المرمم بعد تحرير حلب، وأعيد تأهيله أيضاً بعد تضرره جراء زلزال شباط الماضي، وسيتم الاستثمار فيه بدءاً من الـ 28 من أيار الجاري.

كما شملت الجولة مناطق المدينة القديمة والتي تتضمن مشاريع ترميمية وإعادة بناء ومشاريع مشيدة حديثا، أبرزها فندق جوليا دومنا في منطقة السبع بحرات الواقع على مساحة 786 متراً مربعاً، ونسبة الإنجاز فيه 90 بالمئة، إضافة إلى فنادق دار زمريا وبيت شرقي ودار السلام.

كما اطلع الوزير على مشروع إعادة تأهيل وتطوير مبنى الخدمات الفنية في محيط قلعة حلب، ومشروع فندق الخان في ساحة الحطب والتي تشكل مشاريع سياحية بطابع تراثي من وحي المدينة القديمة ونظامها العمراني.

ولفت الوزير مرتيني إلى أهمية المشاريع من ناحية تأمين أكثر من 600 فرصة عمل، مشيراً إلى أبرز التسهيلات التي نص عليها المرسوم رقم 13 لعام 2022 بخصوص تأهيل المشاريع المتضررة، إلى جانب قرارات المجلس الأعلى للسياحة والإجراءات الحكومية الرامية إلى تسهيل سير عجلة الإعمار ضمن القطاع.

شارك في الجولة أيضاً محافظ حلب حسين أحمد دياب، وعدد من المعنيين.