مياه حلب تنفذ مشروع خط لتغذية المشافي والمدينة الجامعية بالمياه معفى من التقنين

تنفذ المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحلب مشروع خط مياه معفى من التقنين، لتغذية المشافي والمدينة الجامعية بجامعة حلب بمياه الشرب بطول 1100 متر.

وبين المهندس أحمد نور الناصر مدير المؤسسة في تصريح لمراسل سانا أهمية المشروع الذي يأتي ضمن خطة المؤسسة، بهدف توفير مياه الشرب للمشافي التعليمية الجامعية “القلب والتوليد وحلب الجامعي”، نظراً لحاجتها المتواصلة من المياه والخدمات الطبية التي تقدمها للمواطنين وإعفائها من نظام التقنين.

وحول مشاريع المؤسسة في المدينة أوضح الناصر أنه بعد كارثة الزلزال تم إجراء الصيانات والإصلاحات الطارئة الإسعافية لإعادة المياه إلى الأحياء المتضررة، وخاصة في المناطق الشعبية، منها قاضي عسكر وباب الحديد وبستان القصر والأنصاري والأشرفية، وهناك خطة لاستبدال الخطوط القديمة من نوع الفونط العادي والحديد في شبكة المدينة.

وفي الريف يتم العمل أيضاً على استبدال الخطوط القديمة في مناطق السفيرة ودير حافر والخفسة بخطوط جديدة من قساطل البولي ايتيلين، كما يتواصل العمل في مشروع مياه جب غبشة السين الذي تم وضعه بالخدمة العام الماضي لإرواء أربع قرى، ويتم حاليا مد الخطوط الرئيسية لإرواء ست قرى أخرى.

وتحدث عمار شعبان من الشركة المنفذة للمشروع عن تكثيف ورشات الحفر وترحيل الأتربة ومد القساطل والردم وفق المواصفات الفنية المطلوبة وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة، وتم إنجاز ما يقارب 80 بالمئة من المشروع، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جهاز الإشراف في المؤسسة العامة لمياه الشرب