معرض للكتاب ونشاطات منوعة للأطفال في فرع حمص لطلائع البعث

نظم فرع حمص لطلائع البعث بالتعاون مع فريق مهارات الحياة ودار الربيع للنشر معرضاً للكتاب في مقر فرع حمص لطلائع البعث بالدبلان، يتضمن أكثر من 2000 عنوان لكتب وقصص وروايات منوعة تستهدف الأطفال على وجه الخصوص، والفئات العمرية المختلفة أيضاً.

ويتضمن المعرض بحسب عضو قيادة فرع حمص لطلائع البعث رئيس مكتب الإعلام والتقانة روجيه ديب نشاطات منوعة للأطفال تستمر على مدار أسبوعين، منها رسم وقراءة قصص وحكواتي ومسرح دمى ومسابقات منوعة تهدف إلى تنمية مواهب الأطفال، وخاصة بعد بدء العطلة الصيفية، وملئ وقت الفراغ لديهم بشيء مفيد.

بدورها بينت رئيسة فريق مهارات الحياة بحمص صبا وسوف أن الفريق سينظم خلال الأسبوعين القادمين مجموعة من الأنشطة المختلفة، منها دمج ذوي الإعاقة مع أقرانهم خلال نشاطات المعرض، وأنشطة تستهدف الأطفال واليافعين.

وأشارت مديرة دار الربيع للنشر ومكتبة زنوبيا سوسن الخباز إلى أن المعرض يتضمن 2000 عنوان، القسم الأكبر منها لقصص الأطفال والكتب الموجهة للأهل، ومنها يتناول ذوي الإعاقة وطرائق التعلم المختلفة، إضافة لبعض القصص والروايات وقصص التنمية البشرية.

وأضافت: إن الهدف من المعرض تنشيط القراءة، وتحفيز الأطفال على حب المعرفة والكتاب، وذلك بالتزامن مع الأنشطة المنوعة والهادفة الموجهة للأطفال خلال المعرض.