معرض فني طلابي في جامعة البعث بحمص

بمشاركة 30 طالباً وطالبة افتتح في كلية التربية بجامعة البعث في حمص اليوم معرض طلابي شبابي تضمن مواهب جامعية في مجالات الرسم والتصوير الضوئي والأعمال اليدوية، نظمه مكتب الشباب بفرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وأوضح الدكتور فائق شدود أمين فرع الجامعة للحزب في افتتاح المعرض لمراسلة سانا الشبابية أن المعرض يضم إبداعات الطلبة المشاركين، لافتاً إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على الجانب الأكاديمي فقط، وإنما تنمية قيم الفن والثقافة والأدب لإعداد جيل مبدع في مختلف المجالات.

بدورها أشارت آلاء الوعر منسقة فريق مواهب جامعية إلى أن المعرض ضم نحو 150 لوحة متنوعة من الرسم بالفحم والمائي والرصاص إضافة للتصوير الضوئي وبعض الأعمال اليدوية بمشاركة طلاب موهوبين من مختلف كليات الجامعة.

كما عبر عدد من الطلاب عن أهمية مشاركتهم بالمعرض، حيث قال الطالب وائل الرفاعي إن مشاركتي اليوم بعدد من اللوحات خصصت لي مكاناً بين زملائي المبدعين لتبادل الخبرات والمعارف في مدارس فن الرسم المختلفة.

الطالبة روان إسماعيل أكدت أن مشاركتها بالمعرض منحتها الثقة بالنفس ودعمتها حتى تكمل في موهبتها إلى جانب دراستها.

وبينت الطالبة مايا بشلاوي أن المعرض أفسح المجال أمام الطلاب ليصدروا إبداعاتهم الى الجمهور المهتم، مؤكدة أهمية الدعم الذي تقدمه الجامعة لهم من خلال دورات الرسم التي تدعم مهاراتهم وتصقل مواهبهم.

ورأى الطالب عبد الرحمن حاج حسن أن المعرض سلط الضوء على أعمال المشاركين ورسوماتهم باعتباره مساحة فنية مهمة لهم تزيد من خبرتهم وتدعم موهبتهم.