مظاهرات احتجاجية تعم الأراضي الفلسطينية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شهدت مدن الضفة الغربية وقطاع غزة مساء اليوم مظاهرات ووقفات احتجاجية، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الذي راح ضحيته 15 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى إصابة 22 آخرين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المشاركين في الوقفات رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك لمحاسبة مسؤولي الاحتلال على جرائمهم وانتهاكاتهم المتواصلة بحق الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم.

وشهدت بلدة عرابة جنوب جنين مظاهرة منددة باستمرار جرائم الاحتلال جراء غياب المساءلة الدولية، أكد فيها الفلسطينيون أن الاحتلال يواصل استباحة دماء الشعب الفلسطيني وانتهاك القوانين والقرارات الدولية، فيما عم الإضراب الشامل البلدة.

كما شارك عشرات الفلسطينيين بينهم طلاب في مدينتي نابلس والخليل وفي جامعة بلدة بيرزيت في وقفات منددة، دعوا خلالها إلى فتح تحقيق دولي في جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، ولا سيما ضد الأطفال والتي ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وفي محيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة أكد الفلسطينيون خلال مظاهرة أن الإرهاب الصهيوني الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني لن يزيده إلا صموداً وتشبثاً بحقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي قطاع غزة شارك عشرات الفلسطينيين في وقفة احتجاجية، أكدوا خلالها أن جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني تتنافى مع المبادئ والقوانين الإنسانية الدولية، وتؤدي إلى تأجيج الأوضاع في المنطقة.

واستشهد اليوم 15 فلسطينياً، جراء عدوان اسرائيلي على قطاع غزة، بينهم القياديون في حركة الجهاد الإسلامي جهاد الغنام وخليل البهتينى وطارق عز الدين، إضافة إلى أربعة أطفال وأربع نساء، فضلاً عن إصابة 22 فلسطينياً، بينهم 3 أطفال و7 نساء، وإلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية.