فقرات فنية ورياضية خلال فعالية لأطفال أيتام جمعية المبرة النسائية

أقامت جمعية المبرة النسائية للتنمية الاجتماعية وكفالة اليتيم اليوم فعالية ترفيهية لعدد من الأطفال الأيتام المستفيدين من خدمات الجمعية، وذلك في المركز الثقافي بكفرسوسة.

وتضمنت الفعالية فقرات فنية ورياضية متنوعة، شملت الشعر والعزف والرقص الرياضي والتراثي، وتكريم عدد من الأطفال المتميزين.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في دمشق دالين فهد بينت في تصريح لـ سانا أنه من الضروري تعزيز دور المؤسسات الأهلية في المجتمع لإقامة الأنشطة والفعاليات التي تستهدف الأطفال الأيتام، وصولاً لتمكينهم بشكل يسهم في تكوين شخصيتهم مستقبلاً.

المديرة التنفيذية في جمعية المبرة رنا البابا، أوضحت أن هذه الفعالية سنوية يشارك فيها نحو 300 طفل وطفلة، وتهدف لدمج الأطفال الأيتام مع بقية الأطفال في المجتمع، مبينة أن الجمعية تعمل على صقل المواهب وتعزيز الثقة بالنفس للأطفال الأيتام عبر التعليم والتدريس الذي يقدم في المعهد التابع للجمعية، وبشكل مجاني.

منسقة العمل الأهلي الدكتورة أمل محاسن، أشارت إلى دور الجمعية في مساعدة الأطفال الأيتام، بما يسهم في رفع الوعي لديهم وتنمية شخصيتهم وتقديم الرعاية والاهتمام لهم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم عبر هذه الفعاليات.

يشار إلى أن جمعية المبرة النسائية للتنمية الاجتماعية وكفالة الأيتام تأسست عام 1945، وتعمل على دعم الأطفال الأيتام وفاقدي الرعاية الأسرية نفسيا وتربويا وتعليمياً وتأمين السكن البديل لهم.