شقيقتان من السويداء عنوان للتميز بالعزف على أكثر من آلة وإجادة الغناء

 وأختها عندما يعزفان أمامها وتندمج معهما بالاستماع الصوتي والتعبير بالحركات، ما شجعها أكثر للتدريب وصولاً للمشاركة بالعديد من الحفلات المدرسية.

وتلازمت موهبة العزف لدى أسيل مع الغناء، بحيث تصدح حنجرتها بألوان مختلفة من الأغاني وخاصة لفيروز كما بينت، مبدية فخرها واعتزازها بتقديم أغان للجيش العربي السوري، وكذلك طموحها للوصول لمراحل متقدمة سواء بالعزف أو الغناء تماشياً مع متابعة تفوقها الدراسي.

ولم يقتصر تميز أسيل بالعزف بل توجهت للرسم وبدأت بالتدرب الأكاديمي قبل نحو عام بإشراف الفنان التشكيلي عادل أبو الفضل الذي يعمل على صقل موهبتها بما يتناسب مع عمرها، مبينة كيف أنجزت العديد من اللوحات، كما شاركت مؤخراً عبر مدرستها بمسابقة خارجية تنتظر نتائجها.

ونوه والد الشقيقتين بشار أبو الفضل بقدرة الأهل إذا استطاعوا توظيف إمكانيات أبنائهم واستثمارها بعيداً عن الأشياء الاستهلاكية بإيصالهم إلى أهدافهم وبر الأمان، لافتاً إلى أن تميز ابنتيه يعود لوجود محفزات لديهما بالدرجة الأولى واهتمام من قبلهما ومتابعة لهما من كوادر تدريسية وطنية ما زالت تعمل وتقدم رغم كل الظروف.

فيما أبدت منار جمول اعتزازها بابنتيها اللتين لديهما قدرة على تنظيم وقتهما، مؤكدة على مسؤولية الأهل الكبيرة في فتح الآفاق أمام أي حالة تميز ورعايتها وتنميتها.