سلسلة جديدة ممتعة بالانتظار ضمن نهائي دوري كرة السلة للمحترفين الأمريكي

تنطلق يوم غد الثلاثاء سلسلة نهائي المنطقة الغربية ضمن دوري كرة السلة للمحترفين الأمريكي NBA بلقاء يجمع لوس أنجلوس ليكرز الذي احتل المركز السابع، ضمن الدوري المنتظم مع فريق دنفر ناغتس الذي احتل الصدارة في الدور الأول.

وكان لوس أنجلوس ليكرز قد أقصى حامل اللقب غولدن ستيت واريورز من نصف نهائي المنطقة بفوزه عليه في المباراة السادسة 122-101 و تأهله للنهائي بمجموع 4-2.

ويدين الليكرز في مباراته الأخيرة في النصف النهائي لعملاقه ليبرون جيمس أفضل مسجل في تاريخ الدوري، حيث تمكن من تسجيل 30 نقطة.

أما فريق دنفر ناغتس فكان قد تأهل للسلسلة النهائية على حساب فينيكس صنز 4-2.

على الجانب الآخر، تبدأ بعد غد الأربعاء سلسلة نهائي المنطقة الشرقية بين فريقي بوسطن سلتيكس الذي احتل المركز الثاني في الدور التمهيدي و ميامي هيت الذي احتل المركز الثامن.

ويدين بوسطن في التأهل للنهائي لنجمه جايسون تياتوم الذي كسر الرقم القياسي لعدد النقاط في مباراة سابعة في الأدوار الإقصائية بتسجيله 51 نقطة في المباراة التي فاز فيها بوسطن  على فيلادلفيا سفنتي 112-88، ليتأهل للنهائي بمجموع 4-3.

وبذلك يكون تايتوم قد حطم الرقم القياسي الذي حققه ستيفن كوري نجم غولدن ستايت واريورز في وقت سابق هذا الموسم بالأدوار الإقصائية، حين سجل 50 نقطة في مباراة سابعة.

و بدوره تأهل ميامي هيت للنهائي بعد إقصائه لفريق نيويورك نيكس بمجموع 4-2.

وأصبح ميامي أول فريق مصنّف في المركز الثامن في الدوري التمهيدي يبلغ نهائي المنطقة الشرقية منذ فريق نيكس في عام 1999.