زاخاروفا: روسيا ستضطر لاتخاذ إجراءات مضادة في حال استخدم (الناتو) الأراضي الفنلندية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها ستضطر إلى اتخاذ إجراءات عسكرية تقنية وغيرها من الإجراءات الانتقامية لكبح أي تهديدات تستهدف أمنها القومي، في حال استخدم حلف شمال الأطلسي “الناتو” الأراضي الفنلندية.

وتعليقاً على خطط إبرام اتفاق يسمح للجيش الأمريكي باستخدام الأراضي الفنلندية، قالت زاخاروفا في تصريح نقلته وكالة تاس: “نتابع عن كثب خطط الناتو فيما يتعلق بفنلندا”، مشيرة إلى أن موسكو تعتبر مثل هذه الخطط خسارة هلسنكي للسيادة.

وشددت زاخاروفا على أنه يجب على كل من فنلندا والناتو إدراك أن ضخ شمال أوروبا بقوات إلى هذا البلد لن يسهم إلا في زيادة التوترات العسكرية والسياسية في هذه المنطقة.

وفي سياق آخر حذرت زاخاروفا من احتمال توسع النشاط الإرهابي على نطاق غير مرئي على مستوى العالم، بسبب إعادة بيع الأسلحة التي يزودها الغرب لأوكرانيا في السوق السوداء، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى تحقيق المزيد من الأرباح التجارية من ذلك.

ولفتت إلى أنه يتم عرض كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة التي قدمها الغرب للبيع على شبكة الإنترنت من قبل أوكرانيا، حيث “يتم استخدام العملات المشفرة في هذه الأعمال التجارية التي أصبح الإرهابيون والمتطرفون والجماعات الإجرامية أهم زبائنها”.