روغوف: قوات نظام كييف تستعد لشن عملية عسكرية للاستيلاء على محطة زابوروجيه النووية

أعلن زعيم حركة (نحن مع روسيا) في منطقة زابوروجيه فلاديمير روغوف أن قوات نظام كييف تعد لقصف محطة زابوروجيه النووية، ومحاولة الاستيلاء عليها.

وفي حديث لوكالة نوفوستي قال روغوف: “يرفع نظام كييف حالياً المخاطر حول محطة زابوروجيه النووية، حيث يستعد المسلحون الأوكرانيون لعملية قصف نهر دنيبر، وإنزال قوات، والاستيلاء على المحطة”، مضيفاً: إنه “وبالتزامن مع ذلك يحاول هذا النظام من خلال وسائل الإعلام الغربية تشكيل رأي عام أن روسيا هي التي ستكون المسؤولة عن وقوع كارثة نووية محتملة”.

وأشار روغوف إلى أن الاستعداد للاستفزاز الأوكراني ضد المحطة تدل عليه البيانات الاستخباراتية الواردة بشأن إعداد قوات الإنزال الأوكرانية في منطقة دنيبروبتروفسك، وإنزالهم في مدينة إنيرغودار، وكذلك المحاولات العديدة للسلطات الأوكرانية للتدخل في عمل هذه المحطة النووية، من خلال قطع الكهرباء عنها، وسعيها لمنع مهمة الوكالة الدولية للطاقة الذرية من العمل فيها.

وأوضح روغوف أن سلطات نظام كييف تسعى مسبقاً لتبرير أعمالها الإجرامية الهادفة إلى الاستيلاء على المحطة النووية، وهي منشأة الخطر التكنولوجي المرتفع.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف دعا في الـ 24 من الشهر الجاري الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى منع هجمات قوات نظام كييف على محطة زابوروجيه للطاقة النووية، لما يحمله ذلك من مخاطر تهدد المنطقة.