تحديد موعد استلام الحبوب وأجور الحصاد والنقل في محافظة دير الزور

حددت لجنة تسويق الحبوب الفرعية بدير الزور تاريخ الـ 25 من أيار الجاري موعداً لبدء استلام الحبوب من الفلاحين للموسم الزراعي الحالي.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور المهندس محمد المحيمد في تصريح لمراسل سانا أن لجنة تسويق الحبوب حددت يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري موعداً للمباشرة باستلام محصول الحبوب من الفلاحين وتوريدها إلى المراكز المعتمدة لدى فروع مؤسسات السورية للحبوب وإكثار البذار والأعلاف، والمباشرة ببيع أكياس التعبئة اعتباراً من يوم غد الإثنين.

وأشار المحيمد إلى أن المكتب التنفيذي للمحافظة قد حدد سعر حصاد الدونم الواحد بدون تقديم المازوت بسعر 55 ألف ليرة، وحصاد الدونم الواحد مع تقديم المازوت من اتحاد الفلاحين وبالسعر المدعوم على نفقة صاحب الحصادة بسعر 50 ألف ليرة، وسعر دراس الكيس الواحد بدون تقديم المازوت بسعر 9 آلاف ليرة، ودراس الكيس الواحد مع تقديم المازوت من اتحاد الفلاحين وبالسعر المدعوم على نفقة صاحب الدراسة بسعر 7 آلاف ليرة، وسعر حراثة الدونم الواحد بدون تقديم المازوت بسعر 45 ألف ليرة، ومع تقديم المازوت من اتحاد الفلاحين وبالسعر المدعوم على نفقة صاحب الجرار بسعر 40 ألف ليرة.

وأضاف: كما تم تحديد أجور نقل الحبوب بسعر 5 آلاف ليرة للطن الواحد من مركز الاستلام المؤقت في حطلة إلى مركز الفرات بدير الزور، وأجور نقل بسعر 10500 ليرة للطن الواحد من مركز الاستلام المؤقت في التبني إلى مركز الفرات بدير الزور، وتحديد أجرة الوزن في القبان بمبلغ 2000 ليرة للوزن من 100 كغ ولغاية 6000 كغ، ومبلغ 3 آلاف ليرة للوزن من 6001 كغ ولغاية 13 ألف كغ، و4 آلالف ليرة للوزن من 13001 كغ وما فوق.

وأوضح المحيمد أن المحافظة اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لموسم الحبوب، من تأمين للحصادات والمحروقات ورفع جاهزية الإطفاء والدفاع المدني.