بيسكوف: لا نثق بتصريحات الممثلين الأوروبيين بشأن تنفيذ الاتفاقيات حول كوسوفو

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف عدم الثقة بتصريحات الممثلين الأوروبيين، بشأن تنفيذ الاتفاقيات حول كوسوفو.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: إن الكرملين يرحب بأي إجراءات لتسوية الوضع حول كوسوفو، لكنه لا يثق بتصريحات الممثلين الأوروبيين بشأن تنفيذ الاتفاقات، مشدداً على أن أي أعمال وأي إجراءات وأي نشاط لإخراج الوضع من مرحلته الحرجة وضمان حقوق جميع الأطراف المعنية سيكون موضع ترحيب.

وأشار بيسكوف إلى وثيقة وقعها الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش ووزراء خارجية أوروبا عام 2014، وقال: إن كل هذه الالتزامات ظلت على الورق، وإنه علاوة على ذلك أصبحت هذه الوثيقة أساسا بمثابة شاشة للانقلاب اللاحق في أوكرانيا، لافتاً إلى أن الكرملين كان يراقب الوضع من خلال الاتفاقات الخاصة بكوسوفو عن كثب.

وفي سياق منفصل، أعلن بيسكوف أن تنسيق مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون المزمع عقدها في الهند هذا الصيف قيد المراجعة حتى الآن.

وقال بيسكوف: إنه يجري النظر في خيارات مختلفة لمشاركة الرئيس الروسي في أنشطة بهذا الشكل المهم، وإنه سيتم تقديم روسيا بالمستوى المناسب على أي حال.