بمناسبة يوم المرور العالمي.. تكريم ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي في مختلف المحافظات

 قانون السير وتقديم الخدمات المرورية ونشر الوعي، منوهاً بالتضحيات الكبيرة التي قدموها مع الجيش العربي السوري في التصدي للإرهاب.

بدوره، أكد قائد الشرطة العميد زهير شبلي حرص قوى الأمن الداخلي على تطبيق الأنظمة والقوانين، والحد من الحوادث المرورية، لافتاً إلى الجهود التي يبذلها عناصر قوى الأمن الداخلي، لإرساء حالة الأمان.

ودعا رئيس فرع المرور العقيد طالب لبابيدي السائقين إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين، والتعاون مع دوريات المرور للمساهمة في حماية مستخدمي الطرق، والحد من الحوادث المرورية.

وقدم عدد من أطفال فرعي منظمة الطلائع والشبيبة باقات الزهور للعناصر الشرطية، وقاموا بتوزيع بروشورات على السائقين وأصحاب المركبات تحذر من السرعة الزائدة، وتدعو إلى التقيد بأنظمة السير.

وفي درعا، كرمت نقابة عمال النقل البري في اتحاد العمال ضباط وعناصر شرطة المرور في مواقع عملهم.

محافظ درعا المهندس لؤي خريطه وأمين فرع حزب البعث حسين الرفاعي أشارا خلال فعالية التكريم إلى أن ضباط وشرطة المرور يؤدون رسالة وطنية في تنظيم السير وتطبيق القانون، وتقديم الخدمة للمواطنين، مستذكرين شهداء حامية البرلمان السوري الذين استشهدوا جراء العدوان الغاشم الفرنسي على مبنى البرلمان في أيار عام 1945.

قائد شرطة المحافظة العميد عبد العليم عبد الحميد لفت إلى العناء والمشقة التي يتحملها ضباط وعناصر شرطة المرور أثناء تأدية عملهم، تجسيداً لشعار الشرطة في خدمة الشعب.

رئيس اتحاد عمال درعا غالب الجوابرة نوه بدور ضباط وشرطة المرور وأعمالهم الإنسانية وجهودهم في سبيل تطبيق القوانين والأنظمة.

رئيس فرع المرور العميد عمار اليوسف أعرب عن أمله في التزام السائقين والتعاون مع رجال المرور، لما فيه من الأمان والسلامة للجميع.

وتخلل حفل التكريم توزيع بروشورات للتوعية المرورية وشاخصات الطرق الدولية على السائقين من خلال أطفال فرع منظمة طلائع البعث في درعا.

وفي محافظة السويداء، كرم المحافظ المهندس بسام بارسيك وأمين فرع حزب البعث اللواء فوزات شقير وقائد الشرطة العميد تميم دنده وفعاليات عمالية وتربوية وحزبية وأهلية عدداً من عناصر وضباط شرطة المرور، تقديراً لجهودهم وقيامهم بدورهم في تنظيم وضبط حركة السير، وذلك خلال جولة على نقاط مرورية في المدينة ومقر فرع المرور.

وأشار رئيس فرع المرور العميد جمال سعيد إلى أهمية هذه المناسبة في تسليط الضوء على دور عناصر المرور، لتعزيز التوعية والتزام السائقين ومستخدمي الطرق بقواعد وأنظمة السلامة، تفادياً للحوادث.

وأعرب المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة، معربين عن حرصهم على تنفيذ مهامهم في جميع الظروف، وأهمية تعاون المواطنين والسائقين لتطبيق أنظمة المرور وقانون السير، حفاظاً على السلامة العامة.

وشارك أطفال من فرعي الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق ومنظمة الطلائع بهذه المناسبة من خلال تقديم بروشورات التوعية للسائقين لتكريس الثقافة المرورية لدى الأطفال.