المصرف الزراعي التعاوني: السماح بسحب 50 مليون ليرة من قيم الأقماح المسلمة لكل عضو تعاوني

أصدر المصرف الزراعي التعاوني عدداً من التعاميم حدد فيها آلية تسويق الأقماح وصرف قيمتها للفلاحين وسمح بموجبها بسحب مبلغ 50 مليون ليرة من قيم الأقماح المسلمة لكل عضو تعاوني.

وأوضح المصرف وفقا للتعاميم أنه يتم فتح حساب جاري لكل عضو تعاوني في الجمعية الفلاحية تتجاوز قيمة فاتورته من ثمن القمح مبلغ 50 مليون ليرة سورية بحيث يتم صرف هذا المبلغ له والباقي يتم إيداعه في حسابه الجاري كما يحق للفلاح تحويل هذه المبالغ المودعة في حسابه أو سحبها وفقاً لسقف مبالغ السحب اليومية المحددة من قبل مصرف سورية المركزي.

وطلب المصرف من الفلاحين والجمعيات الفلاحية فتح الحسابات الجارية المشار إليها سابقا قبل البدء بعمليات صرف قيم الحاصلات تجنبا لحدوث أي ازدحام بالفرع أثناء عمليات صرف قيمة الأقماح وبهدف تقديم كافة التسهيلات عند فتح الحسابات الجارية للمتعاملين مع المصرف.

وأكد المصرف أنه يتوجب على فروعه عند التأكد من وصول الاعتمادات المخصصة لصرف قيم الحاصلات الزراعية إلى حساباتها الإسراع في صرف قيم الحاصلات خلال فترة لا تتجاوز 48 ساعة وأن يكون التسليم لصاحب الاستحقاق شخصيا أو بموجب وكالة قانونية أما الأعضاء التعاونيين فيتم تسليم مستحقاتهم إلى لجنة في جمعياتهم الفلاحية وتحصيل الديون المستحقة لصالح المصرف عند صرف قيم الحاصلات.