الدفاع الروسية: توجيه ضربة مركزة على مواقع للجيش الأوكراني والقضاء على مئات الجنود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها وجهت ضربة مركزة بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة، واستهدفت نقاط انتشار مؤقت لاحتياطيات الجيش الأوكراني ومستودعات ذخيرة له، كما قضت على مئات الجنود الأوكرانيين في عدة محاور، وأسقطت مقاتلة حربية في خيرسون.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الضربات التي شنت بأسلحة مركزة من البحر والجو حققت غرضها، وتمت إصابة كل الأهداف المحددة لها، ما أحبط نقل الاحتياطيات وإيصال الذخيرة لقوات كييف في مناطق القتال.

وعلى محور دونيتسك:

واصلت الفصائل الهجومية الروسية القتال في الجزء الغربي من مدينة أرتيوموفسك، وتجاوزت خسائر قوات كييف 465 عنصراً من الجنود والمرتزقة الأجانب.

وعلى محور كوبيانسك:

تم القضاء على نحو 35 جندياً أوكرانياً.

وعلى محور كراسني ليمان:

تم القضاء على 75 جندياً أوكرانياً.

وعلى محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه وخيرسون:

تم القضاء على 120 جندياً أوكرانياً.

ووفق البيان تضمنت خسائر قوات كييف في المعدات على المحاور المذكورة 3 دبابات، ومدفعين ذاتيي الحركة من نوع (أكاتسيا)، وآخر من طراز (غفوزديكا)، وراجمتي صواريخ (غراد) و4 مدافع هاوتزر (دي 30)، واثنين من طراز (دي 20)، إضافة إلى هاوتزر (مستابي)، وعدد من المدرعات والمركبات الخاصة.

وجاء في البيان أنه تمت إصابة 72 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 94 منطقة، كما تم تدمير 3 مستودعات ذخيرة في زابوروجيه وخيرسون ودونيتسك، إضافة إلى إسقاط طائرة مقاتلة من طراز (سو25) أوكرانية في خيرسون، فيما تم اعتراض 3 قذائف من راجمات الصواريخ (أوراغان) و(هيمارس)، وصاروخ تكتيكي (توتشكا أو)، وتدمير 10 طائرات دون طيار أوكرانية، وتم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 419 طائرة و230 مروحية و4052 طائرة بدون طيار، و421 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و9046 دبابة ومدرعة أخرى، و1098 راجمة صواريخ و4774 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10077 مركبة عسكرية خاصة.