الدفاع الروسية: تدمير وتحييد 32 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن عمليتها العسكرية الخاصة أسفرت خلال الساعات الـ24 الماضية عن تدمير مستودعات ذخيرة ومدفعية ومراكز قيادة عسكرية أوكرانية، إضافة إلى إسقاط وتحييد 32 مسيرة.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: إنه تم خلال الليل رصد 22 طائرة أوكرانية هجومية دون طيار فوق البحر الأسود وإن كل المسيرات إما دُمرت بنيران منظومات الصواريخ المضادة للطائرات أو تم تحييدها بوسائل الحرب الإلكترونية.

وحسب البيان واصلت القوات الروسية تقدمها على محور دونيتسك وسيطرت على حيين آخرين في الأجزاء الشمالية الغربية والغربية من مدينة أرتيموفسك “باخموت”، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا المحور أكثر من 340 من الجنود والمرتزقة الأجانب.

وذكر التقرير أنه تم تحييد 4 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية والقضاء على أكثر من 85 جندياً للعدو على محور كوبيانيك وعلى 75 جندياً على محور كراسني ليمان وتحييد مجموعة تخريب واستطلاع وتصفية 55 جندياً على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه و40 جندياً آخرين على محور خيرسون.

وجاء في البيان أنه تمت إصابة 98 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوات الأوكرانية وتدمير مستودع ذخيرة لإحدى وحدات تنظيم “القطاع الأيمن” الإرهابي الأوكراني في منطقة خاركوف، وتدمير 3 محطات رادار مضادة للبطاريات أمريكية الصنع في دونيتسك، وتم ضرب مركز قيادة لواء الدفاع الإقليمي 124 قرب خيرسون وتدمير مركز الاتصالات للواء 81 المحمول جواً في دونيتسك ومركزي القيادة والمراقبة التابعين لكتيبة اللواء الآلي 110 في دونيتسك ومركز “الجنوب” لقوات العمليات الخاصة الأوكرانية في منطقة خيرسون.

وأفاد البيان بأنه تم اعتراض 5 قذائف من راجمات الصواريخ “هيمارس وصاروخ تكتيكي عملياتي غروم-2 وصاروخ تكتيكي “توتشكا-أو”، إضافة إلى إسقاط 10 طائرات دون طيار في مناطق متفرقة.

ووفقاً للبيان تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 418 طائرة و230 مروحية و027 4 طائرة دون طيار و421 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و9014 دبابة ومدرعة أخرى و1096 راجمة صواريخ و4754 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10037 مركبة عسكرية خاصة تابعة للقوات الأوكرانية.