الدفاع الروسية: القضاء على 550 من الجنود الأوكرانيين وإسقاط طائرة مقاتلة و12 طائرة مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن القضاء على 550 جندياً أوكرانياً وإسقاط طائرة مقاتلة و12 طائرة مسيرة وتدمير مستودعات ذخيرة وأسلحة والعديد من الآليات والمعدات العسكرية خلال العمليات القتالية ليوم أمس.

وجاء في بيان الوزارة اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة:

في محور كوبيانسك:

أحبطت القوات الروسية أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع بالقرب من قرية إيفانوفكا بمنطقة خاركوف، وبلغت خسائر العدو 125 جندياً أوكرانياً وأربع مركبات عسكرية، إضافة إلى مدفع “أكاتسيا” ذاتي الحركة ومستودع ذخيرة بالقرب من بلدة نيسكوشنوي بمنطقة خاركوف.

وفي محور كراسنو ليمانسك:

تم القضاء على ما يصل إلى 65 جندياً أوكرانياً وتدمير مركبتي قتال مصفحتين، إضافة إلى مدفعي هاوتزر دي20 ودي30.

وفي محور دونيتسك:

تم القضاء على ما يصل إلى 230 جندياً أوكرانياً ومرتزقاً أجنبياً وتدمير ست مركبات عسكرية ومدفع دي 30 ورادار مضاد للبطاريات “آن” تي بي كيو50 أمريكي الصنع، إضافة لتدمير مستودع ذخيرة مدفعية للواء الآلي 54 للقوات الأوكرانية في الاتجاه ذاته.

في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه:

قضت القوات الروسية على أكثر من 110 جنود أوكرانيين في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة زابوروجيه ودمرت سبع مركبات عسكرية في هذه المناطق، إضافة لتدمير مستودع ذخيرة للواء الدفاع الإقليمي 102 بالقرب من قرية جوليبول بمنطقة زابوروجيه.

وفي محور خيرسون:

تمت تصفية 20 جندياً أوكرانياً وتدمير ثلاث مركبات عسكرية ونظام مدفعي إم777 أمريكي الصنع ومدفع هاوتزر مستا بي ومدفع غفوزديكا ذاتي الحركة، إضافة لتدمير مستودع ذخيرة للواء الدفاع الإقليمي 124 في أطراف مدينة خيرسون.

ووفق البيان دمر الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية 96 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار ومواقع القوى العاملة والمعدات في 123 مقاطعة، فيما أسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسي طائرة أوكرانية مقاتلة من طراز سو25 بمنطقة خيرسون، وتم اعتراض 12 صاروخاً من راجمات الصواريخ هيمارس وإسقاط 12 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين وفي منطقة زابوروجيه.

وتم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 421 طائرة و230 مروحية و4074 طائرة دون طيار و421 نظاماً صاروخياً مضاداً للطائرات و9069 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و1098 مركبة قتالية من راجمات صواريخ متعددة و4787 وحدة من مدافع ميدان وهاون و10124 مركبة عسكرية خاصة