الجيش الروسي يدمر مدافع ومستودعات ذخيرة وصواريخ أوكرانية ويسقط 10 مسيرات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية دمرت خلال الساعات الـ  24 الماضية مدافع ومستودعات ذخيرة وصواريخ لقوات النظام الأوكراني، وأسقطت 10 مسيرات، إضافة إلى القضاء على مئات الجنود الأوكران والمرتزقة الأجانب.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي أن قواتها استهدفت الليلة الماضية نقاط انتشار ومراكز تدريب للقوات الأوكرانية، ومستودعات للذخيرة والأسلحة والمعدات أجنبية الصنع، بواسطة أسلحة عالية الدقة أطلقت من البحر، حيث حققت هدفها، وتمت إصابة كل المواقع، وتم تعطيل عمليات إمداد وتدريب وتشكيل احتياطيات للقوات الأوكرانية في مناطق القتال.

وذكرت الوزارة أنه تم القضاء على ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية، ومقتل ما مجموعه 65 جندياً أوكرانياً على محور كوبيانسك، والقضاء على نحو 85 جندياً أوكرانياً على محور كراسني ليمان.

وأشارت الوزارة إلى استمرار العمليات الهجومية في الجزء الغربي من مدينة أرتيوموفسك، والقضاء على 70 من الجنود الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب هناك، إضافة إلى مقتل 130 جندياً آخرين على محور دونيتسك، وما يصل إلى 120 جندياً أوكرانياً على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، و30 جندياً على محور خيرسون.

وحسب الوزارة شملت المعدات التي تم تدميرها خلال يوم على المحاور المذكورة 3 مدافع ذاتية الحركة “غفوزديكا”، ومدفع هاوتزر “مستا-بي”، و2 من مدافع الهاوتزر “دي-30″، ومدفع هاوتزر “دي-20″، وهاوتزر “ال118” بريطاني الصنع، واثنين من الرادارات المضادة للبطاريات أمريكية الصنع، وإصابة 76 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 103 مناطق.

وأفادت الوزارة بأنه تم تدمير عدد من مستودعات الذخيرة والصواريخ والمدفعية في خاركوف ودونيتسك ومنشأة لتخزين الوقود في مقاطعة لفوف واعتراض 7 قذائف من راجمة الصواريخ “هيمارس”، وإسقاط 10 طائرات دون طيار أوكرانية.

ووفقاً للوزارة تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 428 طائرة و234 مروحية و4218 طائرة دون طيار و423 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و9227 دبابة ومدرعة أخرى و1100 راجمة صواريخ و4852 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10304 مركبات عسكرية خاصة.