افتتاح حديقة الوحدة في حي قاضي عسكر بحلب

افتتح مجلس مدينة حلب اليوم في حي قاضي عسكر حديقة الوحدة، بعد الانتهاء من تأهيلها وصيانتها وإصلاح الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب.

وأوضح رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي في تصريح لمراسلة سانا أن افتتاح الحديقة هو نتاج ورشة حوارية بين مجلس المدينة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمجتمع المحلي، وهو تجسيد لإحدى التوصيات التي نفذت على أرض الواقع، والتي عبرت عن الإرادة، وتضافر جهود جميع أبناء المدينة.

وأشار إلى أن خطة التعافي تضمنت اتخاذ العديد من القرارات، ووضع السياسات لتنفيذ المشاريع الخدمية وفق احتياجات الأحياء المستهدفة ضمن نطاق مديرية خدمات قاضي عسكر (الميسر-جزماتي – القاطرجي – جورة عواد- ضهرة- عواد- كرم الجبل- قرلق)، حيث تم وضع 6 محاور للعمل في المنطقة، إلى جانب تركيب المحولات الكهربائية وإحداث مركز خدمة المواطنين في الكراج الشرقي، والارتقاء بالمنطقة.

وبين عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة المهندس ماجد الطويل أن الحديقة هي نتاج لتعاون بين المحافظة ومجلس المدينة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتشاركية مع المجتمع المحلي، تجسيداً لقانون الإدارة المحلية.

وتحدث رئيس قطاع قاضي عسكر المهندس محمد رستم عن أعمال التأهيل، والتي شملت تخديم الحديقة بالطاقة البديلة وألعاب الأطفال والغراس وصيانة المرافق العامة والمقاعد.

أحد المتطوعين قتيبة زينو بين أن تأهيل الحديقة كان يداً بيد مع الجهات المعنية، لافتاً إلى أنه سيتم العمل على توعية الأهالي والأطفال بأهمية النظافة والمحافظة عليها.