افتتاح الأسبوع الروسي للرياضيات وعلوم الكمبيوتر بالتعاون مع جامعة شمال القوقاز الفيدرالية

بالتعاون مع وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع افتتحت جامعة شمال القوقاز الفيدرالية “الأسبوع الروسي للرياضيات وعلوم الكمبيوتر”، وذلك ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها الجامعة المذكورة مع مدارس المتفوقين في مدينتي دمشق وحمص.

ويساعد النشاط تلاميذ المدارس باكتساب معرفة جديدة في علوم الكمبيوتر والمعلوماتية، وتجربة استخدام مهاراتهم في أداء المهام التطبيقية المعقدة.

وأشار رئيس جامعة شمال القوقاز الفيدرالية دميتري بيسبالوف إلى أهمية الكفاءات الرقمية في جميع الاختصاصات المختلفة والاهتمام الكبير بالتعليم الروسي مع التطلع إلى توسيع أشكال التفاعل في المستقبل، لتحفيز طلاب المدارس الثانوية على إتقان استخدام التقنيات المبتكرة، وضمان نقل التعليم الروسي إلى الخارج.

وأكد بيسبالوف على الدور الكبير لوزارة التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية في تنظيم الأسبوع الروسي للرياضيات وعلوم الكمبيوتر، معرباً عن امتنانه للمركز الثقافي الروسي في سورية لمساعدتهم في تنظيم هذا المشروع.

ومن المقرر للعام الحالي إجراء سلسلة من الدورات التدريبية المتقدمة لمعلمي اللغة الروسية في دول الشرق الأوسط بدعم من المركز الثقافي الروسي في سورية، كما ستقيم جامعة شمال القوقاز الفيدرالية في تشرين الأول 2023 “مدرسة القائد الشاب” في دمشق وحمص.