إطلاق مركز الشباب للفنون بالسويداء بهدف صقل المواهب الشابة ورعايتها

أطلق فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم مركز الشباب للفنون بهدف صقل وتنمية المواهب، وذلك خلال حفل إشهار للمركز استضافته صالة ذهب في فندق العامر بمدينة السويداء.

وتخلل الحفل تقديم عرض تعريفي بالمركز ولوحات راقصة لفرقة الفنون الشعبية التابعة لفرع الشبيبة، وأغان، ومعزوفات فردية وجماعية لفرقة كورال الفرع، إضافة إلى فقرة ذات طابع وطني قدمها رئيس فرع المنطقة الجنوبية لنقابة الفنانين الفنان معن دويعر.

وأشار رئيس فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء فراس رعد خلال كلمة له إلى أن المركز يأتي لإكمال الشباب للموروث الفني الزاخر بالمحافظة بالرسائل الهادفة، وحرصاً من المنظمة على صقل مواهب الجيل الشاب ورعايته، وخاصة بعد التجربة الرائدة لمراكز الأنشطة الشبابية وما حققته من استقطاب شبابي وقبول مجتمعي.

وفي تصريح للصحفيين ذكر رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة سومر الظاهر أن المركز يمثل باكورة لانطلاقات مراكز الشباب للفنون ويتماشى مع دور المنظمة في استقطاب الشباب، وتلبية طموحاتهم وتشجيع مواهبهم.

فيما بين مدير المركز المخرج إيهاب المحيثاوي في تصريح لسانا أن المركز يقيم دورات تخصصية في مجالات العزف والغناء والمسرح والتمثيل والفنون التشكيلية والشعبية، ويتوافق مع حالات التميز في مجال الفنون بين جيل الشباب في المحافظة.