103 آلاف طن مبيعات المؤسسة العامة للأعلاف خلال الربع الأول من العام الجاري

بلغت مبيعات المؤسسة العامة للأعلاف خلال الربع الأول من العام الجاري 103 آلاف طن من مختلف المواد العلفية، وفق مدير عام المؤسسة المهندس عبد الكريم شباط.

وأوضح شباط أن الكميات المباعة توزعت على 75 ألف طن من مادة النخالة، و15 ألف طن من مادة (جاهز حلوب)، والباقي أعلاف متنوعة، في الوقت الذي بلغت فيه مشتريات المؤسسة 95 ألف طن من مختلف المواد العلفية خلال الفترة نفسها.

وأشار إلى أن إنتاج معامل المؤسسة من مادة (جاهز حلوب) كبسول بلغ 22 ألف طن، يتم توزيعها كمقننات علفية لمربي الأبقار والمؤسسات المعنية ببيعها، حيث تملك المؤسسة أربعة معامل في محافظات ريف دمشق وحمص وطرطوس وحلب، موضحاً أن إدخال معمل أعلاف تل بلاط في الخدمة ساهم في زيادة الكميات المنتجة على مستوى المؤسسة، ما خفف العبء على المربين في محافظات حلب والرقة ودير الزور وحماة واللاذقية، وزيادة نسبة المستفيدين من المقننات العلفية الممنوحة.

وبين شباط أن المؤسسة افتتحت منذ بداية العام دورة علفية لكل قطاعات الثروة الحيوانية من 15-1 ولغاية 31-4-2023 كما عمدت إلى تعزيز مخازينها من المواد العلفية عبر التعاقد لتأمين 5000 طن من الذرة الصفراء، و5000 طن كسبة قطن، إضافة لإعلانها عن الحاجة لشراء 50 ألف طن ذرة صفراء، و20 ألف طن من كسبة الصويا.

وأضاف شباط: إنه سيتم تقييم الكميات المخزنة والمصنعة في معامل المؤسسة تمهيداً لدراسة إمكانية فتح دورات علفية جديدة خلال الفترة القادمة.