نحو 30 ألف خدمة صحية قدمها المركز الطبي لنقابة المعلمين بحماة

بلغ مجموع الخدمات الصحية التي قدمها المركز الطبي لنقابة المعلمين في حماة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 30 ألف خدمة مختلفة.

وأوضح مدير المركز أسامة عابدين في تصريح لمراسلة سانا أنه يجري توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمراجعين من أعضاء نقابة المعلمين وأفراد عائلاتهم بأجور مخفضة، عبر عدد من العيادات الطبية التي يضمها المركز لمختلف الاختصاصات إلى جانب خدمات مخبر التحاليل الطبية وصور الأشعة والإيكو.

وأشار عابدين إلى الخدمات التي قدمها المركز للمتضررين جراء الزلزال والمعاينات المجانية للمقيمين في مركز الإيواء المؤقت في باب النهر والصم والبكم بمدينة حماة، فضلاً عن خدمات تصوير الإيكو وصور الأشعة بشكل مجاني وتقديم أدوية الأمراض المزمنة.

وبين رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بحماة جمال أبو جدعان أن المركز حافظ على أسعار خدماته، فضلا عن صرف الوصفات الطبية الدائمة للأمراض المزمنة، ومنح وصفات لصرف الأدوية يتم تجديدها كل 6 أشهر عبر لجنة طبية مختصة لمراقبة حالات المعلمين المتقاعدين، ولا سيما المرضى منهم، كما يتم حسم نسبة تتراوح ما بين 30 و40 بالمئة من قيمة التحاليل المخبرية.

وأوضح أبو جدعان أن نقابة المعلمين تعمل على تطوير وتوسيع العمل بالمركز ولا سيما بعد افتتاح عيادة سنية تقدم معالجات مختلفة.

ونوه عدد من المراجعين بالخدمات التي يقدمها المركز والمساعدة لهم وخاصة في ظل ارتفاع تكاليف العلاج والأدوية.