نحو دور نصف النهائي.. يوفنتوس يستضيف سبورتينع لشبونة في الدوري الأوروبي

ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” يستضيف فريق يوفنتوس الإيطالي على ملعبه أليانز ستاديوم، في تورينو مساء اليوم، فريق سبورتينع لشبونة البرتغالي.

رجال ماسيميليانو أليغري يدخلون المباراة وعينهم على تحقيق نتيجة كبيرة على أرضهم وبين جماهيرهم تريحهم في لقاء العودة، الذي سيقام على ملعب خوسيه الفالادي في لشبونة، في ظل امتلاك الفريق عدداً من اللاعبين المميزين أمثال الأرجنتيني انخيل دي ماريا، والصربي دوسان فلاهوفيتش، والعائد من الإصابة الفرنسي بول بوغبا.

مباراة اليوم بالنسبة للسيدة العجوز لا تقبل القسمة على اثنين بهدف الإبقاء على آماله بالظفر بأحد ألقاب هذا الموسم، ولا سيما أنه بات خارج المنافسة على بطولة الدوري “كالتشيو”، في الوقت الذي تنتظره مباراة حاسمة في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا حينما يلتقي الأنتر في سان سيرو.

مدرب السيدة العجوز ماسيميليانو أليغري أكد ضرورة أن يلعب فريقه بالطريقة الصحيحة ضد سبورتينغ ليخرج بأفضل نتيجة من المباراة، مضيفاً: إنه لا يمكن الاستخفاف بإمكانيات الفريق الخصم، ولا سيما أنه يضم عناصر مميزة استطاعوا أن يوصلوا الفريق إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

من جهته يدخل فريق لشبونة المباراة بقيادة مدربهم الشاب البرتغالي روبين أموريم، على أمل إكمال مشواره الأوروبي الناجح حتى الآن، والعبور لنصف نهائي البطولة، وذلك بعد انتهاء حظوظه في المنافسة محلياً على صعيد الدوري والكأس، معتمداً على لاعبين أكفاء أمثال لاعبي الوسط البرتغالي فرانسيسكو ترينكاو، والإنكليزي ماركوس إدواردز، ومهاجمه البرتغالي يوسف تشيرميتي.

يشار إلى أن يوفنتوس تأهل إلى دور ربع نهائي الدوري الأوروبي، بعد فوزه ذهاباً وإياباً على نادي فرايبورغ الألماني بثلاثية دون رد في مجموع المباراتين، بينما نجح فريق سورتينغ لشبونة في تحقيق مفاجأة، وأقصى فريق أرسنال بركلات الجزاء الترجيحية 5-3، بعد تعادل الفريقين في مباراتي الذهاب والإياب.