مواضيع متنوعة ضمن معرض فني جماعي في ثقافي صافيتا

مواضيع متنوعة وأساليب فنية ركزت على الحبر والفحم والرصاص والزيتي والأكريليك، جسدها 20 مشاركاً في معرض فني جماعي لطلاب مركز (أورنينا)، استضافه المركز الثقافي العربي بصافيتا.

وضم المعرض الذي أقيم بمناسبة أعياد نيسان ويستمر لمدة ثلاثة أيام نحو 40 لوحة بأحجام متوسطة وصغيرة، انتمت لمدارس تشكيلية كلاسيكية، وتراوحت بين التعبيرية والتجريدية وفن البورتريه.

ولفت مدير ثقافي صافيتا إبراهيم غريب في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية مشاركة مختلف الفئات العمرية وتوجيهم وإعطائهم الفرصة ليتمكنوا من إظهار مواهبهم في المجالات الأدبية أو الفنية أو العلمية وغيرها، والتي تساعدهم في تطوير مهاراتهم.

وبينت الفنانة التشكيلية ومديرة مركز أورنينا كارمن جبور أن أعمال المعرض كانت ثمرة جهد وتعب، استغرق وقتاً لتجهيزه والتحضير له، ويهدف إلى تشجيع جيل الشباب على الانخراط في عالم الفن والتعرف على مختلف المدارس، مشيرة إلى أنها مشاركة بلوحتين زيتي وأكرليلك، كما تدخل موضوع المرأة في معظم لوحاتها لكونها سر الوجود.

ومن جهتها الطفلة جوليانا مخيبر 8 أعوام أوضحت أنها شاركت بلوحتين حجم صغير مستخدمة أسلوب التظليل، بينما زيوس ميهوب 12 عاماً له عدة مشاركات سابقة بالعزف على آلة الكمان والرسم، مستخدماً تقنية التظليل بالرصاص ويسعى إلى تطوير موهبة الرسم وتنميتها.

وأوضحت الشابتان جود سليمان وبتول العلي أن المشاركة بالمعارض تسهم بزيادة الخبرات والاطلاع على مختلف المدارس والأساليب، إلى جانب تعزيز الثقة والإمكانيات.