دورة تدريبية في مجال الرسم بجامعة البعث

بهدف صقل مواهب الشباب ودعمها وتطويرها إلى جانب مسيرتهم الدراسية الجامعية، نظمت كلية التربية بجامعة البعث في حمص دورة تدريبية للطلاب في مجال الرسم، بمشاركة نحو 20 طالباً وطالبة من مختلف كليات الجامعة.

وأكد الدكتور فايز يزبك عميد كلية التربية لـ سانا الشبابية أن هدف الدورة صقل مواهب الطلاب ودعمها، ليكونوا قادرين على خوض غمار العمل التربوي وهم مزودون بالعديد من الخبرات العلمية والتعليمية.

وبين أن الكلية نفذت منذ بداية العام الحالي وحتى الآن 20 دورة في مجالات الدعم النفسي والاجتماعي ومهارات الحياة والمونتيسوري وتعديل السلوك، إضافة إلى دورات دعم المتضررين من الزلزال.

بدوره أشار مدرب الدورة خضر السالم إلى أن الطلاب تلقوا في دورة الرسم الكثير من المعلومات التي تفيدهم، في مجال توزيع الظلال والحجوم ورسم البورتريه بطريقة احترافية، إضافة إلى بعض التكنيك في الرسم الذي يحتاجونه لدعم مواهبهم.

الطالبة مايا البشلاوي قالت: “تعلمت الكثير من الدورة من حيث الإتقان ونقل الملامح بالفحم والرصاص”، بينما عبرت الطالبة ريما الأحمد عن سعادتها بالمشاركة في دورة الرسم لكونها دعمت موهبتها وعرفتها على رسم الوجوه بطريقة صحيحة.

ورأت الطالبة زينب سليمان أن الدورة مفيدة جداً للموهوبين في الرسم، لكونها تصقل مواهبهم وتقدم لهم الكثير من المعلومات الدقيقة في رسم الوجوه، بينما ذكرت الطالبة ميساء حديد أنها استفادت من المعلومات التي اكتسبتها بالدورة، في تحديد الملامح وتظليلها، إضافة إلى أنها فتحت المجال أمام الطلاب المشاركين لتبادل الخبرات.