بيسكوف: للصين الحق بالرد على استفزازات الغرب

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الصين تملك الحق السيادي في الرد على استفزازات أمريكا والقوى الغربية عبر إجراء المناورات في محيط تايوان.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم: إن “روسيا باتت شاهدة على الأعمال الاستفزازية التي يتم ارتكابها ضد الصين التي تملك كل الحق في الرد”.

وأضاف بيسكوف: “إن إجراء الصين مناورات عسكرية في منطقتها البحرية يتفق بدقة مع القانون الدولي، ويجب على الجميع احترام حق الصين، تماماً مثل الدول الأخرى، في مثل هذه الأعمال”.

وكانت الصين بدأت تدريبات عسكرية يوم السبت الماضي تستمر 3 أيام، وذلك للتحذير من التواطؤ بين القوى الانفصالية الساعية لاستقلال تايوان والقوى الخارجية.

وتعليقاً على مزاعم تورط روسيا في التسريبات التي ظهرت مؤخراً من البنتاغون الأمريكي قال بيسكوف: “إن الميل إلى إلقاء اللوم على روسيا في كل شيء يحصل حول العالم، وفي كل زمان ومكان أصبح مرضاً شائعاً لدى الأمريكيين”، معتبراً أنه “لا يوجد شيء للتعليق عليه في هذا المجال”.

وأشار بيسكوف إلى أن هذه التسريبات “مثيرة للاهتمام، وتتم دراستها وتحليلها بدقة كبيرة، كما يتم تداولها ومناقشتها على نطاق واسع”.

وكانت وزارة العدل الأمريكية أعلنت السبت الماضي فتح تحقيق في تسريب محتمل ونشر وثائق سرية للبنتاغون تتعلق بروسيا وأوكرانيا.