بيسكوف: سنلفت انتباه المجتمع الدولي إلى أنشطة واشنطن في المختبرات البيولوجية

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن بلاده ستبذل كل ما في وسعها للفت انتباه المجتمع الدولي إلى الأنشطة غير القانونية للولايات المتحدة الأمريكية في المختبرات البيولوجية.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: إن الرئيس فلاديمير بوتين سيطلع على تقرير اللجنة البرلمانية للتحقيق في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا بعدما وافق عليه بالفعل مجلس الدوما، لافتاً إلى أنه سيتم استخدام هذا التقرير لتوجيه انتباه المجتمع الدولي إلى الأنشطة غير القانونية للولايات المتحدة.

ووافق مجلس الاتحاد الروسي في جلسته اليوم بالإجماع على تقرير اللجنة البرلمانية للتحقيق في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا.

وبدأت اللجنة البرلمانية الروسية للتحقيق في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا عملها منذ عام، فيما تم تقديم التقرير النهائي للجنة في الـ 22 من آذار الماضي، ومن المتوقع أن يتم إرسال هذا التقرير إلى قيادة البلاد والمنظمات الدولية، إضافة إلى نشره في شبكة الإنترنت.

من جهة ثانية قال بيسكوف: إن روسيا على علم بتورط دول الناتو بما كان يحدث في أوكرانيا دون تسريب أي وثائق أمريكية.

وأضاف بيسكوف: “نحن مثل الجميع، لا نعرف مدى مصداقية هذه الوثائق”، لكنه شدد على أن روسيا حتى مع تجاهل هذه الوثائق تعرف ولديها معلومات تفيد بأن عدداً من المدربين من دول الناتو بما في ذلك من بريطانيا، وكذلك المقاتلون، يشاركون في الأعمال العسكرية بأوكرانيا.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد أفادت بتسريب وثائق سرية للبنتاغون تصف حالة الجيش الأوكراني وخطط الولايات المتحدة والناتو لدعم قوات كييف.