الدفاع الروسية: القضاء على نحو 800 من عناصر ومرتزقة القوات الأوكرانية وإسقاط مروحية و14 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحداتها قضت على نحو 800 من عناصر ومرتزقة القوات الأوكرانية، خلال العمليات التي جرت في الساعات الماضية على مختلف محاور القتال.

ووفق البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة، تم في محور دونيتسك القضاء على أكثر من 575 جندياً ومرتزقاً، وتدمير مدفع هاورتز دي 30 واثنين من طراز أكاتسيا وغفوزديكا ذاتية الدفع، إضافة إلى رادارين مضادين للصواريخ أمريكيي الصنع.

وفي محور كوبيانسك تم القضاء على أكثر من 70 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدافع هاوتزر، وإحباط أربع محاولات لمجموعات تخريب، واستطلاع أوكرانية.

أما على محور كراسني ليمانسك فتم القضاء على ما يصل إلى 75 جندياً أوكرانياً، إضافة إلى تدمير مدفعي هاوتزر.

وفي محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقدت القوات الأوكرانية أكثر من 85 جندياً، وتم تدمير مستودعات ذخيرة للواء 72 الميكانيكي ولواء الدفاع الإقليمي 110 في جمهورية دونيتسك، فيما قتل نحو 20 جندياً أوكرانياً في محور خيرسون.

وأصاب الطيران العملياتي التكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، 92 وحدة مدفعية معادية في مواقع إطلاق نار وقوة بشرية ومعدات في 126 مقاطعة، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي مروحية من طراز مي8 تابعة للقوات الأوكرانية في منطقة قرية رايغورودكا بجمهورية لوغانسك الشعبية، وتم اعتراض أربعة صواريخ من نظام الإطلاق الصاروخي من طراز هيمارس، وإضافة إلى ذلك أسقط الدفاع الجوي 14 طائرة من دون طيار في مناطق بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ومقاطعة خاركوف.